أخر الأخبار

فتاة أغمى عليها في دمشق تثير جدلاً بين المارّة والداخلية

ما حقيقة إصابة الفتاة بالكورونا؟ ولماذا تأخر الإسعاف؟

سناك سوري_ متابعات 

شاهد المارّة عند جسر الرئيس وسط “دمشق” صباح أمس فتاة مستلقية على قارعة الطريق وتعاني من صعوبات في التنفس.

وقال الشاب “علي العزيزي” الذي نشر الحادثة عبر صفحته على فايسبوك أنه شاهد الفتاة حوالي الساعة السابعة والنصف صباحاً، حيث تجمّع حولها بعض المارّة، فبادر بالاتصال برقم الطوارئ 110 إلا أن الإجابة في المرة الأولى كانت أنهم ليسوا الطوارئ، وبعد التأكد من الرقم طلبوا منه الاتصال بالنجدة على الرقم 112.

يضيف “العزيزي” أنه اتصل برقم النجدة 5 مرات دون أن يرد أحد، فحاول البحث عبر الانترنت عن رقم الخط الساخن لحالات الإصابة بكورونا لكنه لم يجده، فجرّب البحث عبر أصدقائه عن أرقام مشافي وأرقام “الهلال الأحمر” وبعد فشل محاولتين توصل إلى رقم موبايل لـ”الهلال الأحمر”.

نجح “العزيزي” في التواصل مع “الهلال” الذين حوّلوه إلى رقم أقرب نقطة طبية لموقع الحالة، لكن الرقم كان خاطئاً فعاد للرقم الأول لتزويده برقم آخر تمكّن أخيراً من التواصل معه وطلب سيارة إسعاف وصلت لموقع الفتاة بحدود الثامنة إلا خمس دقائق بعد كل هذه الدوامة من الاتصالات.

لم يعرف المجتمعون حول الفتاة على الطريق أي شيء عن حالتها لاحقاً بحسب “العزيزي”، الذي قال أن الفتاة قد لا تكون مصابة بكورونا وقد تكون مصابة بنوبة صرع أو هبوط في ضغط الدم أو غيبوبة سكر أو ربو لكنها في جميع الأحوال لا يُعقل أن تُترَك بهذه الطريقة.

اقرأ أيضاً:فنانة تهاجم مجموعة مسعفين بالهلال تقول إنهم لم يسعفوا مريضة

الحادثة دفعت “العزيزي” إلى المطالبة بعزل الحكومة الحالية وفرض الحجر المنزلي الكامل بسبب خطورة ما جرى، وأرفق “العزيزي” منشوره بمقاطع مصورة للفتاة على الطريق وصورة أخرى لاثنين من عناصر الشرطة يقفون قرب الفتاة بعد إبعاد المارّة.

بدورها نشرت وزارة الداخلية السورية عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك بياناً توضيحياً قالت فيه أن الفتاة التي انتشرت قصة سقوطها على الأرض في أحد شوارع “دمشق” دون أن يسعفها أحد تم التدقيق في بياناتها وتبيّن أنها تعمل في “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون” وسبق لها أن فقدت الوعي يوم 15 نيسان الجاري أثناء سيرها على أوتوستراد “المزة” وتم إسعافها إلى مشفى “المواساة” والتأكد من أن حالتها الصحية جيدة ولا تعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا حيث تم تخريجها بعد التواصل مع ذويها.

وجاء في البيان أن الفتاة نفسها سقطت على الأرض مرة أخرى يوم أمس في شارع “شكري القوتلي” حيث قامت شرطة المرور على الفور باستدعاء الإسعاف وقسم شرطة “المرجة” وأسعِفت إلى مشفى “المواساة” حيث تبيّن معاناتها من وضع صحي لكنها غير مصابة بفيروس كورونا.

ولم يورد توضيح “الداخلية” ماهية الوضع الصحي الذي تعاني منه الفتاة، إضافة إلى عدم إجابته عن نقاط التساؤلات حول عدم استجابة رقم الطوارئ ورقم النجدة وفق ما ذكر “العزيزي” في منشوره.

اقرأ أيضاً:لمواجهة كورونا.. مغترب سوري يهدي مدينته 4 سيارات إسعاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى