إقرأ أيضاالرئيسية

“عرعور”.. ثاني مرشح سوري للانتخابات التركية

سوريون يحملون وعودهم الانتخابية من “سوريا” إلى “تركيا” مستغلين وجود اللاجئين السوريين في “تركيا”

سناك سوري-تركيا

يستعد السوري “ممدوح صوصيال” وهو الاسم الذي اختاره لنفسه عقب حصوله الجنسية التركية عام 1985 بعد أن كان “ممدوح عرعور”، لخوض الانتخابات البرلمانية التركية مقدماً أوراق ترشحه عن حزب العدالة والتنمية في ولاية “غازي عنتاب”.

وبهذا يكون “صوصيال” ثاني سوري يتقدم للانتخابات البرلمانية ويغير اسمه، بعد تقدم السوري “محمد أردوغان” الذي غير اسمه هو الآخر وترشح للانتخابات عن ولاية “بورصة”.

يقول “صوصيال” الذي ينحدر من مدينة “حلب” في حديث نقله موقع “غربتنا”: «انتخاب 24 حزيران ليس انتخاباً محلياً أو يخص تركيا فقط إنه انتخاب الأمة، انتخاب سوريا وفلسطين والبوسنة والهرسك وأراكان، انتخاب “أحفاد العثمانيين”، أنصار المظلومين والمضطهدين في كل مكان»، مؤكداً أنه في حال فوزه فإنه سيمثل «أكثر من 500 ألف سوري مقيم و17 ألف سوري مُجنس في عنتاب».

بينما يؤكد “صوصيال” أنه أقدم على خطوته هذه انطلاقاً من شعار الرئيس التركي “أخي المواطن حتى تحيا الدولة”، ورأى أنه يمتلك فرصة كبيرة بالفوز لكونه ترشح بعد «استشارة بعض الإخوة الأتراك في قيادة الحزب “يقصد حزب العدالة والتنمية” للوقوف إلى جانب رئيس الجمهورية السيد “رجب طيب أردوغان” في خدمة الأمة ونصرة المظلومين كوني سوري المولد وإيصال الخدمات القانونية للسوريين من خلال البرلمان».

ويعمل “صوصيال” في تعهدات البناء منذ 33 عاماً، وأصبح سياسياً عام 1979 عقب عمله في الجناح الشبابي بالعاصمة التركية “اسطنبول”، وتنقل في عدة أحزاب قبل أن يستقر في حزب العدالة والتنمية عام 2004.

ويبدو أن “ممدوح عرعور” سابقاً و”ممدوح صوصيال” حالياً يراهن على أصوات 70 ألف ناخب سوري حصلوا على الجنسية التركية مؤخراً، معظمهم من حملة الشهادات الجامعية والعلمية ورؤوس الأموال.

اقرأ أيضاً: سوري يستعد لدخول البرلمان التركي !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى