الرئيسيةفن

عبير شمس الدين.. بدأت من الدراما وحلمت أن تكون مطربة

تعمل بالعقارات.. وتستغرب سياسة شركات الإنتاج في الأجور

اشتهرت الفنانة “عبير شمس الدين”، في تسعينيات القرن الماضي بعد مشاركتها بالعديد من الإعلانات التجارية. قبل أن تنتقل إلى عالم الدراما ويبرز اسمها في مسلسلات عديدة مثل “مرايا” و”حمام القيشاني”.

سناك سوري – خاص

دخلت “شمس الدين” مجال التمثيل مصادفة، وكانت تملك صوتاً جميلاً قررت على أثره أن تصبح مطربة، تلقت بعدها عرض للمشاركة في أحد عروض الأزياء وافقت عليه، لتتابع بمجال الإعلانات بعده على مستوى البلاد العربية، وحين بدأت تتلقى عروض التمثيل لم تقبل بها، وفضلت أن تتعلم المهنة قبل البدء بها، حسب ما ذكرت في لقاء لها مع موقع “اندبندنت عربية“.

كما تحدثت “عبير شمس الدين” في ذات اللقاء عن القبول التي حظيت به بعد تجربتها التمثيلية الأولى، ونجاحها رغم أنها ليست من أبناء هذا المجال، وأدركت حينها أنها قادرة على الاستمرار به في حال اجتهدت أكثر وهذا ماسعت له.

تنوعت أعمالها ما بين الكوميديا والتراجيديا والأعمال التاريخية وأعمال البيئة الشامية. منها “أولاد بو جاسم” ، “قلعة الفخار”، “تل اللوز، “حمام القيشاني” ، “الرحيل إلى الوجه الآخر” “خط النهاية” ، “عالمكشوف” ، “فسحة سماوية” ، “غزلان في غابة الذئاب” ، “فنجان الدم” ، “ما ملكت أيمانكم”، “كشف الأقنعة”، “أوراق بنفسجية”، “في قلب اللهب”، “رجال الحارة”، “دامسكو”، “عابرو الضباب”، “صدر الباز”، “سليمو وحريمو”، “أيام لا تنسى”، “وردة شامية”، “حكم الهوى”، “وهم”، “كونتاك”، “الجوكر”، “خريف العشاق”، “عن الهوى والجوى”، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم “رحمة للعالمين”.

كما شاركت في تقديم برنامج المقالب “طيمشة ونميشة”، وبرنامج “عائلتي”، “منكم وإليكم والسلام عليكم”.

اقرأ أيضاً: عبير شمس الدين تنتقد زملائها وطريقة تعاملهم

تعمل “شمس الدين” في العقارات، كمصدر دخل ثاني، تبيع وتشتري شقق سكنية لأن أجور الفن لاتكفي للعيش. كما قالت وأشارت أن أجر مسلسل واحد أكبر من أي صفقة في العقارات، لكن ديمومة العمل في التجارة تربح أكثر”. وفق ماذكرت في لقاء لها مع “روتانا”

تعتبر “شمس الدين” أن على القائمين بالصناعة الدرامية  السورية الإضاءة على الأسماء التي تم التعتيم عليها. و استغربت تعامل شركات الإنتاج مع الأجور كما لو أن الأزمة لم تعم البلاد.

يذكر أن “شمس الدين” من مواليد “دمشق” 30 أيلول 1972، منفصلة ولديها 3 أولاد، وبدأت مشوارها الفني في التمثيل من الدراما الخليجية بمسلسل “أولاد بو جاسم” عام 1994.

اقرأ أيضا: عبير شمس الدين: جلسات التصوير تغنيني عن عمليات التجميل

زر الذهاب إلى الأعلى