أخر الأخبار

عبر الانتربول … سوريا تصدر مذكّرة لتوقيف سمير جعجع (تحديث)

دمشق تتهم جعجع باغتيال مواطن سوري

سناك سوري – متابعات

نفى “الانتربول الدولي” الأخبار المتداولة عن إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع” مسلّمة من “سوريا”.

ونقل موقع “مسبار” عن “الانتربول” أن الخبر أدناه زائف ونفت المنظمة الدولية حصول ممثليتها في “دمشق” أو مركزها الرئيسي على أي طلب بإصدار نشرة حمراء أو أي طلب من نوع آخر بحق “سمير جعجع”.

الخبر الذي نقلته وكالة “نيوز ليبانون”:
تسلّم “الانتربول الدولي” اليوم أول مذكرة اعتقال رسمية سورية بحق رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع”، وأصبح مطلوباً لدى السلطات السورية بموجب مذكرة دولية حمراء صادرة عن مكتب “الانتربول” في “سوريا”.

وبحسب وكالة “نيوز ليبانون” فإن التهم الموجهة لـ “جعجع” هي الاعتداء على مئات المقيمين السوريين في “لبنان” أثناء توجههم لممارسة حقهم الانتخابي ومحاولة اغتيالهم، كما اتُهم باغتيال أحد السوريين أثناء التوجه للمشاركة بانتخابات الرئاسة في السفارة السورية في “بيروت”.

وجاء في قائمة الاتهامات أن “جعجع” شارك في التآمر والتحريض والتواصل مع تنظيمات “إرهابية” ضد الدولة والجيش السوري، ومحاولة قلب نظام الحكم وتهريب السلاح وتمويل مجموعات تخريبية داخل “سوريا” وإيواء وتسهيل تهريب “إرهابيين” سوريين وعرب من وإلى “سوريا”.

يذكر أن الأمانة العام لـ “الانتربول الدولي” رفعت الحظر عن “سوريا” واستعاد مكتب “دمشق” جميع صلاحياته في 30 أيلول الماضي، كما نقلت قناة “الميادين” اللبنانية عن مسؤول أمني سوري لم تسمّه حينها قوله أن وفداً من “الانتربول” سيزور “سوريا” برئاسة رئيس مكتب مكافحة “الإرهاب” في شهر تشرين الأول الجاري.

اقرأ أيضاً: متطرفون في لبنان بمناطق محسوبة على جعجع يهاجمون الناخبين السوريين 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى