الرئيسيةرياضة

عبد الناصر مكيس يكشف لـ سناك سبورت أسباب استقالته من تدريب حطين

المكيس: الفريق إمكانياته محدودة عموماً وبعض لاعبيه لم يلعب بضميرٍ صاحٍ

قال المدرب “عبد الناصر مكيس” أن حاجة “حطين” لصدمة إيجابية دفعته لتقديم استقالته من تدريب الفريق الكروي في النادي.

سناك سبورت – أحمد نحلوس

وبيّن “المكيس” في حديثه مع “سناك سبورت” أن: «مجلس إدارة نادي حطين لم يقصر معنا وكان متمسكا باستمراري مع الفريق حتى صباح اليوم. لكنه قبل الاستقالة بالنهاية نزولاً عند رغبتي بالراحة ولضرورة إحداث صدمة إيجابية».

وحمَّل المدرب المستقيل أخطاء اللاعبين الفردية المسؤولية الأكبر عن خسارات الفريق. مؤكدا أن جزءاً من أسبابها يتحمله هو، متسائلا: «ماذا أفعل مع لاعب أخطأ في التمركز أو آخر أضاع فرصاً سهلة. أو ثالث تجاوز الـ 30 من عمره ولا يستطيع لعب تمريرة صحيحة؟».

“المكيس” عبر عن رضاه عن مجمل تجربته مع “حطين” وعن علاقته بمجلس الإدارة معتبرا أن: «النتائج المحققة شبه مقبولة قياساً بنوعية اللاعبين وإمكانياتهم المحدودة في العموم».

وأكمل المدرب المستقيل: «الصورة كانت واضحة بالنسبة لي منذ بداية المشوار قبل أسبوع من انطلاق الموسم. وحاولت أن أغير فيها قدر الإمكان عسى أن نحقق نتائج مرضية لكن هذه حال كرة القدم».

اقرأ أيضاً: حطين يعتمد الكاميرات لضبط المشجعين وملاحقة المسيئين قانونياً

وعن مكمن الخلل قال “المكيس”: «حطين بحاجة للاعبين اثنين إضافيين على مستوى عالي. لكن لا يمكننا ضم عناصر جديدة حتى انطلاق الإياب. إضافة لتواجد لاعبين تخلوا عن مسؤولياتهم ولم يقدموا ما عليهم بضمير صاحٍ».

وختم “المكيس”: «أقول للمدرب القادم أتمنى أن تستطيع إخراج الفريق من حالته الحالية. وتعيد الروح القتالية المفقودة للاعبيه من خلال أفكارك وخططك للتعامل معهم».

وكانت إدارة نادي حطين قبلت استقالة مدرب الفريق “عبد الناصر مكيس” عقب خسارة الفريق أمام “الجيش” بثلاثية نظيفة يوم الجمعة الماضي في الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

يذكر أن “عبد الناصر مكيس” قاد “حطين” هذا الموسم في 8 مباريات فاز في 2 منها وتعادل في 2 فيما خسر المباريات الأربع المتبقية حاصدا ثمان نقاط ثبتته في المرتبة العاشرة على سلم الترتيب.

اقرأ أيضاً:عقب الخسارة..ضرار رداوي يستقيل من تدريب الفتوة

زر الذهاب إلى الأعلى