أخر الأخبارفن

عارف الطويل: الأزمة جعلتني أعود إلى سوريا

عارف الطويل: أيمن زيدان أستاذي ولديّ ذكريات جميلة معه

قال الفنان “عارف الطويل” إنه ومنذ بدايته الفنية ليس لديه اختلاط مع الوسط الفني ولكن الجميع زملاؤه، وأنه ضمن قناعته الفنية. عند اختيار الممثلين لأي عمل يختار الشخص المناسب لكل دور، خلافاً لسياسة البعض التي تكرر بعض الأسماء تبعا للعلاقة فيما بينهم.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “الطويل” أثناء اتصال هاتفي مع إذاعة “نينار” أن سبب ابتعاده عن الفن هو تواجده منذ قرابة 26 عاماً في الخليج وذكر. أنه بعد إخراج مسلسل “زمان الوصل” في اسبانيا تم استدعاؤه إلى تلفزيون الكويت لينفذ عمل اجتماعي وكان يحسب. أنه مجرد وسيعود إلى سوريا ليتم دعوته إلى دبي لعمل جديد ماربط اسمه بالدراما الخليجية كمخرج وابتعاده عن التمثيل بحكم طبيعة عمله كمخرج.

“عارف الطويل” قال إن الأزمة السورية شدته وجعلته يعود ليستقر مدة بالبلد وحالياً يتنقل بينها وبين الخليج.

كما ذكر أنه خلال 11 عاماً لم يتلق أي دعوة إلا لثلاث أعمال شارك بها ولو وجد عمل جيد كان استطاع تفريغ وقت له إلا أنه لم يجد. نفسه فيما قدّم.

مقالات ذات صلة

عن “فادي صبيح” قال “الطويل” أن لديه قدرات كبيرة وأداءه مميز يلفت النظر إليه، ويستطيع الآن حسب رأيه أن يقوم ببطولة عمل بمفرده.

وشرح بعد سؤاله عن الانتقادات التي طالت الفنان “أيمن زيدان” بعد دعمه لنسرين طافش، أنه من أنصار دعم أي فنان أو مسلسل. يبذل فيه الجهد ويجب توجيه الشكر له، ولا يحب التعميم أو القسوة في الآراء لأن الفن قد يحوي أشياء تستهوي البعض والعكس.

وتوضيحاً لعلاقته بالفنان “أيمن زيدان” قال “الطويل” أنه أستاذه ولديه الكثير من الذكريات معه سواء على المسرح أو باقي الأعمال الفنية. ولا يمكن نكران فضل أي أحد أخذ بيده ليصل لما هو عليه، وعلاقته فيه جيدة والتقصير بسبب سفره ولا يقبل إلا. أن تكون علاقته جيدة معه ولو تعرضت في مرحلة ما إلى جفاء.

يذكر أن “الطويل” شارك كممثل في عدد من الأعمال الدرامية مثل “مرايا”، “نهاية رجل شجاع”، “جواهر”، “آخر أيام التوت”، “قوس قزح”، “رقصة الحبارى”، و”حمام القيشاني” والعديد غيرها، وكان له تجربته الإخراجية في “زمن الوصل”، “أم البنات”، “قناديل العشاق”.

اقرأ أيضاً: عارف الطويل يوجه رسالة لمنتقديه… هكذا علمتني أمي

زر الذهاب إلى الأعلى