رياضة

طريف قوطرش يقدم اقتراحات لاستكمال الدوري … والجمهور يرفض

هجوم على رئيس اتحاد كرة السلة بسبب اقتراحه نقل الدوري إلى دمشق

تعرض رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” لانتقادات كبيرة من قبل الجماهير الرياضية السورية. بعد أن أدلى بمقترحات قبل يومين تخص عمل الأندية في الفترة المقبلة.

سناك سبورت – متابعات

وقال “طريف قوطرش” في فيديو تم نشره على صفحة “أنشطة الأندية السورية لكرة السلة” على فيسبوك. أنه سيقدم اقتراحات من اتحاد كرة السلة وصفها بالحلول الإسعافية لإبقاء الحياة الرياضية بعد فترة بعجلة الدوران. ومساعدة الأندية.

وجاء في الاقتراحات التي طرحها رئيس الاتحاد. أن يتم إلغاء الصعود والهبوط لأندية الدرجة الأولى والثانية. وأن يتم إقامة الدوري بتجمع واحد فقط في مدينة “دمشق”. مبيناً أنه سيتم تقسيم الدوري لمجموعتين، المجموعة الأولى يقودها نادي “الجيش” و”الوحدة” والمجموعة الثانية يقودها “أهلي حلب” و”الكرامة”.

وأضاف في طرح الاقتراحات. بأن يتم إنشاء التجمع. ومن ثم يتم لعب الفاينال فور الذي سيضم محترفين أجانب والخيار في ذلك للأندية. مشيراً إلى أن مدة الدوري كله بحسب الاقتراحات ستكون 20 يوماً. بحيث يتم الحفاظ على عجلة الدوري السوري لكرة السلة. ويكون هناك مساحة لتحضير منتخبات تحت الـ 16 وتحت 23 بالرجال والسيدات.

أما بالنسبة للدرجة الثانية فأوضح “قوطرش” بأن دوريها سيتم بنفس طريقة الدرجة الأولى. دون وجود صعود أو هبوط. وفي دوري السيدات أيضاً سيتم العمل بنفس النظام.

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد كرة السلة يكشف عن تغيير في نظام كأس السوبر

وكشف أنه سيتم استئناف النشاط الرياضي لكرة السلة بعد 15 آذار المقبل. في حال لم يحدث أي طارئ خارج عن إرادة الاتحاد. وبيّن أن اتحاد السلة سيقدم مساعدات للأندية بالبداية عن طريق إلغاء الصعود والهبوط. بالإضافة إلى إلغاء الـ 5% من الرسوم. وتثبيت كشوف اللاعبين للعام القادم. مضيفاً أن كل أجور التحكيم التي تخص الأندية سيدفعها اتحاد السلة.

كما سيكون هناك مساعدة للأندية الفقيرة للإقامة بالمعسكر، أي خلال إقامة الأندية في “دمشق” لاستكمال الدوري. وسيتم تغيير تسمية الفاينال فور ليتناسب مع الكارثة التي ضربت المحافظات. وسيتم إطلاق مزاد علني لكل المشاهدين الذين سيحضرون المباريات. وهذا الريع سيذهب للأمانة السورية للتنمية ليتم توزيعه على ضحايا الزلزال في “حلب” و”جبلة” و”اللاذقية” و”حماة”.

وأكد “قوطرش” في حديثه بأن تلك الخيارات مجرد اقتراحات فقط. وسيكون اتحاد السلة بانتظار آراء الأندية والاتحاد الرياضي العام على تلك الاقتراحات.

وبعد تلك الاقتراحات واجه “قوطرش” انتقادات عدة. كانت أغلبها باتهامه بأنه ينحاز لنادي “الوحدة” بتلك القرارات من خلال وضع التجمع للدوري في مدينة “دمشق”. كما رفض آخرون الاقتراحات بشكل قطعي داعين رؤساء الأندية لرفض تلك المقترحات التي عرضها رئيس اتحاد السلة.

فيما لم يرد أي نادٍ بعد بشكل رسمي على اقتراحات رئيس كرة السلة لاستكمال الدوري. ولا على مطالبات الجمهور برفض الاقتراحات.

اقرأ أيضاً: طريف قوطرش يعتزم الاستقالة من رئاسة اتحاد السلة

زر الذهاب إلى الأعلى