أخر الأخباررياضة

اتهامات لاتحاد الكرة باستغلال الكارثة لحرمان تشرين من دوري أبطال العرب

عبد الرحمن الخطيب يرد على الاتهامات ويكشف موعد عودة الدوري السوري

نشر ألتراس إيغلز الداعم لنادي “تشرين” اليوم بياناً يتهم فيه اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع نادي “الجيش” واستغلال الكارثة التي أصابت محافظة اللاذقية. لحرمانهم من مقعدهم في دوري أبطال العرب.

سناك سبورت – متابعات

وجاء في البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لـ ألتراس إيغلز على فيسبوك بأنهم يحمّلون المسؤولية لرئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” بشكل مباشر عن هذا الملف. وأضاف البيان: « لن نسكت مُطلقاً عن حقنا بالمقعد العربي كبطل للدوري».

كما طالب البيان رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” بأن يقوم بزيارة مراكز الإيواء للمنكوبين من الزلزال في استاد “الباسل” في “اللاذقية”. وذلك قبل التفكير بإعادة انطلاق الدوري في ذات الملعب الذي يستضيف المتضررين اليوم.

وأضاف البيان: «اللاذقية منكوبة.حلب منكوبة، جبلة منكوب، أندية تشرين و حطين و جبلة و الاتحاد باتت منظمات إغاثية منذ الساعات الأولى للزلزال اللاعبون توقفوا عن التمارين، وبعض اللاعبين فقدوا منازلهم بالزلزال ( لاعبنا محمد مالطة مثالاً )، وملاعبنا تحولت لمراكز إيواء، و أنتم منشغلون بإلحاق المزيد من الأذى بنا».

وبعد ساعات من نشر هذا البيان. نشرت الصفحة الرسمية للألتراس شكراً لعضو اتحاد كرة القدم ونائب رئيس الاتحاد “عبد الرحمن الخطيب” لتعليقه على البيان السابق.

وأشار “الخطيب” في تعليقه إلى أن الاتحاد السوري لكرة القدم يُرشح نادياً سورياً واحداً فقط للمشاركة بدوري أبطال العرب حسب الترتيب النهائي لموسم 2021/2022. مبيناً أن الأولوية للترتيب. وستتم مخاطبة البطل “تشرين” و في حال رفض ستتم مخاطبة الوصيف “الوثبة” و في حال رفض ستتم مخاطبة الثالث “الجيش” وفي حال رفض ستتم مخاطبة الرابع “الوحدة”

كما أوضح نائب رئيس الاتحاد أنه ليس هناك اجتهاد و لا يمكن لأحد تغيير شيء. وكشف أن النشاط الكروي سيعود بتاريخ 1 نيسان المقبل.

يذكر أن نادي “تشرين” أصدر اليوم بياناً أكد فيه جهوزيته للمشاركة في دوري أبطال العرب وأحقيته بهذه المشاركة عن باقي الأندية في الدوري السوري.

اقرأ أيضاً: نادي تشرين يبدي جهوزيته للمشاركة بكأس الملك سلمان للأندية

زر الذهاب إلى الأعلى