الرئيسيةحرية التعتير

طرطوس.. مواطن يحمل الموارد المائية مسؤولية خسارته 3ملايين ليرة

فيضانات الأقنية مستمرة وخسائر المواطنين برقبة الموارد المائية

سناك سوري-متابعات

تجاوزت خسائر “علي المهندس” أحد المتضررين من فيضان الأقنية نتيجة الأمطار في قرية “القلوع” بمدينة “بانياس” التابعة لمحافظة “طرطوس”، الـ3 ملايين ليرة في مشروعه الزراعي، واضعاً اللوم على الموارد المائية.

“المهندس”، قال إن المياه دخلت إلى منزله ومنازل جيرانه، مضيفاً في تصريحات نقلتها تشرين المحلية أن «الوضع لم يعد مقبولاً لأن فيضان الأقنية لا يقتصر على فصل الشتاء وإنماً قد تطوف في فصل الصيف أيضاً ونحن كسكان لقرية القلوع نحمّل كامل المسؤولية للموارد المائية في طرطوس والتي يجب أن تعمل على وضع خطة لتعزيل الأقنية بشكل دوري على مدار السنة ولا تقتصر الصيانة على مرة واحدة في السنة».

تضرر الأراضي الزراعية من فيضان الأقنية-تشرين

اقرأ أيضاً: كيف رد الوزير على نائب اتهم تسرب المياه بالتسبب بكارثة انهيار المبنى في حلب؟

رئيس بلدية “القلوع” “جابر إدريس”، قال إن الموارد المائية نظفت مجاري الري مع بداية الموسم، لكن هذا غير كافي فهي تحتاج إلى تنظيف دوري، وأضاف: «أن البلدية تعمل حالياً على مساعدة الأهالي من خلال تصريف المياه من منازلهم وأراضيهم حسب الإمكانات المتوفرة».

المنطقة كانت قد شهدت أمطاراً غزيرة ليل السبت الفائت، وفق “إدريس”، مضيفاً أن الأمطار استمرت ساعتين متواصلتين ما أدى إلى فيضان أقنية الري التابعة للموارد المائية الرئيسية والفرعية، بسبب الأوساخ الكثيرة المتراكمة فيها، كما زاد الوضع سوءاً تعدي بعض الأهالي على حرم الأقنية، على حد تعبيره.

يذكر أن تعزيل مجاري الأقنية لا يحتاج إلى أدوات ومستلزمات يصعب الحصول عليها نتيجة العقوبات المفروضة على البلاد، لذا فمن المستغرب تجاهل المعنيين تقديم خدمات بسيطة من صلب واجباتهم تجاه المواطن الذي غالباً ما يدفع ثمن هذا الواقع من جهده وجيبه.

اقرأ أيضاً: “اللاذقية”: القمامة تملأ الشوارع.. (قولكن العقوبات الغربية هي السبب بأنو ماعم نلم زبالتنا)!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى