أخر الأخباررياضة

طارق جبان: أداء منتخب سوريا في كأس آسيا مفاجئ .. وهذا عذر بابلو صباغ

محمود الأسود استحق التواجد في المنتخب .. ومواجهة إيران أصعب اختبار

قال “طارق جبان” مدرب فريق “الكرامة” السوري أن منتخب “سوريا” قدم مباريات بطولية في نهائيات أمم آسيا 2023 وخاصة بعد الفترة الماضية وحالة عدم الاستقرار.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وأضاف “طارق جبان” في حديثه لـ “سناك سبورت” أن من رأى حال المنتخب السوري قبل شهر خلال التصفيات المزدوجة لا بد أن يتوقع أن المنتخب سيخسر مبارياته بنتائج كبيرة.

كما أثنى “جبان” على عمل الكادر الفني واتحاد الكرة الذين استطاعوا تجديد المنتخب والاستعانة بلاعبين محترفين على مستوى عالٍ بفترة قصيرة جداً.

وقال المدرب السوري أن هذا تطور كبير أن تصنع منتخب قبل فترة قصيرة من كأس آسيا ومجاراة منتخبات كبيرة كـ “أوزبكستان” و”أستراليا” والفوز على “الهند”. وأشاد باللاعبين والكادر على التنظيم الكبير الذي أظهره المنتخب السوري في دور المجموعات وتحقيق الهدف المنتظر بالتأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية.

هيكتور كوبر

وأشار “جبان” إلى العمل الكبير الذي قام به “كوبر” خلال الفترة التحضيرية مبيناً أن تطور المنتخب واضح وأصبح الآن الحلم هو تخطي الدور الأول من تصفيات كأس العالم. وبعد التطور الذي شاهدناه في المنتخب فتخطي الدور الأل للتصفيات لن يكون صعباً.

اللاعبين المغتربين

وعن اللاعبين القادمين حديثاً للمنتخب قال “جبان” أنهم خلال فترة قصيرة استطاعوا تقديم مستوى جيد فنياً وجاهزية بدنية جيدة. بالإضافة للانسجام مع المجموعة بشكل عالٍ.

وخص “جبان” في حديثه اللاعب “بابلو صباغ” قائلاً أن عدم ظهوره بصورة مثالية عائد إلى حالته البدنية لأنه منقطع عن المباريات منذ فترة طويلة. لكن المدرب اختاره لكي يكون أساسياً وعلينا احترام رغبة “كوبر”.

محمود الأسود

وتحدث “جبان” عن لاعب فريقه “محمود الأسود” مؤكداً أحقيته بالوجود مع المنتخب نظراً لما قدمه هذا الموسم مع الفريق خلال المباريات التي شارك فيها. واعطاء فرصة لـ “محمود الأسود” للظهور بهكذا بطولة إنجاز كبير من المدرب “كوبر”. واللاعب استطاع أن يكسب ثقة المدرب بالمستوى الذي قدمه.

كما أضاف أن “الأسود” يمتلك الموهبة الكبيرة لكن يحتاج إلى الخبرة التي تأتي مع الوقت. ويجب أن يكون هناك قناعة بزج اللاعبين الشباب مع الفرق بالدوري والمنتخبات لكي يكتسب اللاعبين الخبرة من عمر صغير.

ونصح “طارق جبان” لاعبه “محمود الأسود” بأن يواصل العمل وتقديم أداء كبير والمحافظة على نفسه كلاعب. وأن يتخذ  كرة القدم كمهنة وعليه جعل هذه البطولة انطلاقته نحو النجومية بعد المستوى والأداء الذي قدمه فيها.

لقاء إيران

مواجهة “إيران” بحسب المدرب السوري أصعب اختبار في البطولة وسيوجه المدرب اللاعبين لكي يلعبوا بدون ضغوطات بعدما تمت المهمة الأولى بنجاح. وقال “جبان” أن المدرب قد يعود للتحفظ الدفاعي مع بعض المهام الهجومية. والمدرب قادر على وضع تشكيلة تستطيع مقارعة منتخب “إيران”. ولايوجد شيء صعب رغم الخبرة الكبيرة التي يمتلكها لاعبي “إيران.

وقال “جبان” أن منتخب “سوريا” دائماً ما يستطيع تحقيق نتائج جيدة أمام “إيران” وخاصة في الوقت الحالي فـ “نسور قاسيون” يلعبون بروح عالية جداً وقادرين على مقارعة “إيران”.

وتابع «علينا التركيز والاستفادة من الأخطاء الدفاعية بالمنتخب “الإيراني”. وستكون المباراة معتمدة على الدفاع واللعب على الهجوم المعاكس. ووجود “عمر خريبين” أساسي لكي يكون منتخب “سوريا” بكامل قواه الهجومية منذ بداية المباراة. علينا أن نبدأ بالقدرات الهجومية الجيدة وفي الشوط الثاني من الممكن أن نشاهد “بابلو صباغ” قادماً من دكة البدلاء لأنه يستطيع مساندة الدفاع ولديه مهام دفاعية جيدة».

يشار إلى أن منتخب “سوريا” سيواجه منتخب “إيران” يوم الأربعاء القادم ضمن منافسات دور الـ16 من نهائيات أمم آسيا 2023. وهي المرة الأولى التي يصل فيها “نسور قاسيون” لهذا الدور تاريخياً.

زر الذهاب إلى الأعلى