رياضة

طارق البناي يكشف تفاصيل اختفاء عقده من اتحاد الكرة السوري

المدرب الكويتي يرفض تقديم شكوى ضد سوريا رغم عدم حصوله على رواتبه

أكد مدرب اللياقة الكويتي “طارق البناي” أنه غير مستعد لتقديم شكوى بحق “سوريا” لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على مستحقاته المالية.

سناك سبورت – متابعات

وكشف “البناي” في حديث مع برنامج “الكابتن” عن مشكلة في موضوع عقده مع الاتحاد السوري لكرة القدم حالت دون حصوله على رواتبه المستحقة انطلاقاً من فترة عمله مع المدرب “نزار محروس” في منتخب “سوريا” العام الماضي.

وقال “البناي”: «العام الماضي وقعت عقدا مع رئيس اتحاد كرة القدم السوري السابق العميد حاتم الغايب، للعمل في المنتخب الأول، على أن أستلم رواتبي من الأموال المجمدة لسوريا في الاتحاد الآسيوي».

وأضاف مدرب اللياقة الكويتي: «عند التوقيع احتفظت بنسخة من عقدي وبقيت نسختان بعهدة الاتحاد السوري لكن مع تغير الاتحاد وقدوم اتحاد جديد برئاسة صلاح رمضان اتضح بأن هناك مشكلة».

اقرأ أيضاً:استبعاد المعد البدني لمنتخب سوريا بسبب انتقاده للاتحاد الكويتي

مكمن المشكلة بحسب “البناي” في أن الاتحاد السوري لم يرسل نسخ العقود إلى الاتحاد الآسيوي بل إن العقد من أساسه لم يعد موجوداً لدى اتحاد الكرة السوري بحسب ما قاله رئيسه “صلاح رمضان” للمدرب الكويتي.

محامو “البناي” نصحوه وفقاً لكلامه بتقديم شكوى كي يحصل على رواتبه وعلى تعويض كبير لكنه أكد أن الشكوى لن تكون بحق أشخاص ولكن ستكون على “سوريا” معتبرا أنه من المستحيل أن يقوم بذلك لا حالياً ولا مستقبلاً.

وختم المدرب الكويتي: «أنا لم آتِ إلى سوريا من أجل المال بل من أجل نشر العلم والخبرات العلمية للمدربين السوريين وليس فقط للمنتخبات».

وأثار المدرب الكويتي مؤخراً الجدل حول أسباب ابتعاده عن المنتخب السوري متحدثاً عن طلب اتحاد بلاده من الاتحاد السوري لكرة القدم إقالته من منصبه بسبب انتقاداته المتكررة لرئيس الاتحاد الكويتي وهو أمر نفاه اتحاد الكرة السوري لاحقاً متعهداً بمقاضاة “البناي” إزاء تصريحاته.

يذكر أن المدرب الكويتي “طارق البناي” عمل العام الفائت مع مدرب منتخب سوريا الأسبق “نزار محروس” في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال كما تواجد مع كادر المنتخب الأخير بقيادة “حسام السيد” في دورة “الأردن” الودية أيلول الماضي، علما أنه سبق له العمل في الدوري السوري مع نادي “الأهلي” موسم 2019/2020.

اقرأ أيضاً:اتحاد الكرة: نحظى بكامل الدعم الحكومي ولا نسمح بالتدخل في عملنا

زر الذهاب إلى الأعلى