الرئيسيةسناك ساخنسناك كورونا

صيدلاني سوري يقترح وصفةً لعلاج كورونا وتقوية المناعة

الصيدلاني “شيفان قاووق” يدعو لتجربة الوصفة التي طرحها على مصابين بـ”كورونا”

سناك سوري – متابعات

“كبسولات كبد القرش”، هو الدواء الذي أعلن الصيدلاني السوري “شيفان قاووق” إنه مفيد في علاج فايروس “كورونا”.

“قاووق” وخلال لقاء له عبر برنامج المختار على إذاعة المدينة إف إم، شرح فكرته بالقول: «لم أكتشف لُقاح، إنما علاج يساعد على رفع كريات الدم البيضاء، لأن هذه الكبسولات تحتوي على مواد تثبّط حالات سرطان الكلية وتحفّز الخلايا على قتل الفايروسات».

“مادة السكوالين”بحسب “قاووق” «هي المادة المهمّة الموجودة في هذه الكبسولات، لأنها تعمل بشكل رئيسي على تحفيز الخلايا على قتل الفايروس داخل جسم الانسان، وهي مجرّبة سابقاً ونجحت بوقف التهابات الكبد نمط (E) و (D)، كما اكتشف العلماء منها لقاحات ضد مرض “الملاريا” وضد “انفلونزا الخنازير” (H1N1)».

السكوالين، أو كبسولات كبد القرش-انترنت

“قاووق”  أضاف «يمكن من خلال تناول كبسولات كبد القرش بانتظام رفع مناعة الأشخاص، خاصة المدخنين منهم أو الذين يعانون من مشكلات تنفسية»، وأضاف: «ربما تكون الصين و أميركا تستخدم مادة السكوالين لإنتاج لقاح للكورونا أعتقد ذلك».

اقرأ أيضاً: إجابات على أهم الأسئلة حول كورونا والوقاية والعلاج والعدوى

هل مادة “السكوالين” موجودة  في سوريا؟ أجاب “قاووق” إن «المادة موجودة ضمن كبسولات تشبه كبسولات زيت السمك، تسمى كبسولات “كبد القرش” يمكن استخدمها بشكل آمن ولا تُحدث أي أعراض جانبية، أعيرتها 100ملغ، 3 مرات في اليوم، يمكن أن نتناولها كوقاية والمصاب أيضاً يمكن أن يحصل عليها كعلاج، لكن ليس لفترات طويلة، مدة 3 أشهر كافية».

الصيدلاني “شيفان قاووق” يتمنى نشر فكرته وتجربتها، سريرياً أو مخبرياً، وتطبيق الدواء على عدة حالات، لفحص تأثيراته السريرية ومعرفة كيف سيستجيب المريض، وهذا قد يتطلب التواصل مع الدول القريبة التي يوجد بها حالات إصابة بالكورونا، إذ أن “سوريا” وبحسب تصريحات حكومية لا يوجد فيها أي إصابة حتى الآن.

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن أمس الأحد تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار العراق والأردن، والدول التي أعلنت حالة الوباء بفايروس “كورونا” وذلك لمدة شهرين.

اقرأ أيضاً: مواجهة مع القوات الأمريكية .. وتعليق الرحلات والمباريات بسبب كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى