الرئيسيةفن

شكران مرتجى بعيد ميلادها.. تنشر الإيجابية ولا تحب الفيلر

شكران مرتجى: حُرمتُ من تقديم دور المرأة المحبوبة.. وجرحتني مزحة

يصادف اليوم 12 كانون الأول ميلاد الفنانة “شكران مرتجى” التي تتمتع بشعبية واسعة لدى الجمهور العربي، لتميزها بتقديم أدوار فنية متعددة لاسيما تلك التي أبرزت من خلالها مواهبها في الكوميديا ورسم الابتسامة على وجوه متابعيها.

سناك سوري – خاص

“شكران مرتجى” التي بدأت رحلتها مع عالم الفن عام 1993 بشخصية “انتصار” في مسلسل “عيلة خمس نجوم” أثارت اهتمام الصحافة والمتابعين بتصريحاتها، التي تحدثت فيها عن جانب يتعلق بحياتها الشخصية والإنسانية التي تبقيها عادةً بعيداً عن الإعلام وحرمانها من الأمومة وعلاقتها ببلدها “فلسطين”  .

وخلال استضافتها في برنامج “راحت علينا” عبر قناة “لنا” العام الفائت، كشفت “مرتجى” أنها تعيش حالة حب، وذلك بعد انفصالها عن الفنان السوري “علاء قاسم”، إلا أنها أكدت في الوقت ذاته أنها لم تفكر بالزواج بعد، واعترفت أنها خضعت للعديد من عمليات التجميل من بينها أنفها، وبأنها تقوم بحقن البوتكس دائماً وبأنها جربت الفيلر إلا أنها لم تحبه.

ولفتت “مرتجى” في اللقاء نفسه، إلى أن رؤية صناع الدراما لها حصرتها في دور الفتاة التي تعاني في البحث عن رجل تتزوجه، وأكدت أنها حرمت من تقديم دور المرأة المحبوبة والتي تعيش قصة حب عادية ورومانسية، وأن هناك مرحلة لم تعشها أبداً في الدراما.

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين في عيدها الـ54.. أسعى للأدوار الصعبة

“مرتجى” فاجأت جمهورها لاحقا، من خلال منشور عبر “انستغرام” كشفت من خلاله عن تعرضها لأذى كبير خلال مسيرة حياتها الطويلة نتيجة مواقف مزوحة وحالات المزح الثقيل من قبل أشخاص غادروا حياتها نهائياً.

من الابتسامة إلى الطاقة الإيجابية، أطلق جمهور “مرتجى” عليها لقباً مميزاً كانت قد حازت عليه سابقاً زميلتها الفنانة “نسرين طافش” وأصبحت بذلك من “فوزية” في المسلسل الشامي “باب الحارة” التي تُضحك الجميع إلى “شكران” مصدر الطاقة الإيجابية والحب في حياتهم. فقد اعتادت “مرتجى” نشر صور لإطلالات جديدة لها مع أقوال وحكم ونصائح تشجع من خلالها على العيش بحب وسلام، ومع استمرار ضغوط الحياة في “سوريا”، بدأت الفنانة مؤخرا بنشر بعض المنشورات الناقدة للاوضاع المعيشية والخدمية في البلاد .

تحققت الشهرة للفنانة “مرتجى” عام 1997 بعد قيامها بشخصية السكرتيرة “أمل جمال” في المسلسل الكوميدي “يوميات جميل وهناء” إلى جانب الفنان أيمن زيدان” والفنانة المعتزلة “نورمان أسعد”، وفي عام 1999 حققت نجاحاً كبيراً بشخصية “طرفة العبد” في مسلسل “دنيا” إلى جانب الفنانة “أمل عرفة” كما قامت بتقديم عدد من البرامج منوعة على أكثر من قناة في مشوارها الفني.

اقرأ أيضاً: ضيوف في الحب.. فادي صبيح وشكران مرتجى

وقدمت بعد ذلك عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية منها “إخوة التراب”، “سلسلة عائلات النجوم”، “بطل من هذا الزمان”، “بقعة ضوء”، “انتقام الوردة”، “عصي الدمع”، “ليس سراباً”، “وشاء الهوى”، “جرن الشاويش”، “الولادة من الخاصرة”، “أبو جانتي”، “الأميمي”، “المفتاح”، “سلاسل دهب”، “وردة شامية”، “خاتون”، “الواق واق”، “زوال” وغيرها.

ومن الأعمال السينمائية فيلم “دمشق – حلب”، “صعود المطر”، “بعد منتصف الليل”، “فيتامين”، “رجل وثلاثة أيام”، “ولعانة”، “طابة أمل”، “بعد منتصف الليل”، “مشروع السعادة”، “انتظار”، ومن المسرحيات “سوبر ماركت”، “مات ثلاث مرات”، “سفر برلك”، “حلاق بغداد”، “سمح في سوريا”، ومن البرامج التي قدمتها “كاش مع النجوم”، “شكران يا”، “سي بي ام”، “أنا تفاحة”، “سوالفنا حلوة”.

يذكر أن “مرتجى” ولدت عام 1970 من أم سورية وأب فلسطيني، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، وتزوجت عام 2008 من الفنان “علاء قاسم” بشكل سري وحصلت بعدها بـ4 سنوات على الجنسية السورية وانفصلا دون أن يُرزقا بالأطفال.

اقرأ أيضاً: سامية الجزائري: بعيدها الـ74.. بدأت التمثيل صدفة وأصبحت سيدة الكوميديا

زر الذهاب إلى الأعلى