أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

شركة محروقات تُرجع سبب حوادث انفجار أسطوانات الغاز لسوء الاستخدام

حسون: الأسطوانة التي انفجرت في المزة كانت مشروخة من المنتصف

أرجع مدير عمليات الغاز في شركة “محروقات” “أحمد حسون” سبب تكرر حوادث انفجار أسطوانات الغاز إلى سوء الاستخدام.

سناك سوري _ متابعات

وبعد وقوع 3 انفجارات لأسطوانات الغاز خلال الفترة الماضية. في “دمشق” وريفها و”حلب”. وكان أكبرها انفجار في أحد مطاعم منطقة “المزة” وسط العاصمة. والذي أسفر عن وقوع إصابات في صفوف عمال المطعم. أشار “حسون” إلى أن الأسطوانة التي انفجرت في “المزة” كانت مشروخة من المنتصف. وقد أدى وجودها بالقرب من مصدر حراري وتعرضها لضغط زائد إلى انفجارها.

وأضاف “حسون” في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أن تكرر هذه الحوادث لا سيما في المطاعم يعود لعدم الانتباه والحذر أو لسوء الاستخدام. لافتاً إلى أن ما يقرر سبب الانفجار هو تقرير الإطفاء ووزارة الداخلية.

وفي رده على طريقة التعامل مع الأسطوانات المهترئة. أوضح “حسون” أن أي مواطن أو معتمد غاز بإمكانه القدوم إلى شركة “محروقات”. بحال وجود مشكلة عدم إغلاق تام أو خلل بالصمام أو تسريب في الأسطوانة. ويتم تبديلها له من دون دفع أي مبالغ مالية.

وتابع “حسون” أن الشركة تقوم بإصلاح الأسطوانات المهترئة أو إتلافها في حال استحالة إصلاحها. مبيناً أن عمليات الصيانة وتصنيع أسطوانات الغاز تتم عن طريق معامل الدفاع ثم تسلّم إلى شركة “محروقات”.

يذكر أن الانفجار الذي وقع في “المزة” أدى بحسب ما ذكر مصدر طبي في مشفى “المواساة” لـ سناك سوري إلى وقوع 5 إصابات بين عمال المطعم.

زر الذهاب إلى الأعلى