رياضة

سيدات الوحدة وقاسيون يكملن المربع الذهبي لكأس الجمهورية

فاينال فور الدوري يتكرر بالكأس ويحمل ديربي دمشقي

اكتمل عقد الدور نصف النهائي، من بطولة كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات، بعد نهاية مباريات ربع النهائي، مساء الأحد، ليتكرر مشهد “فاينال فور” الدوري، في الكأس.

سناك سوري_ متابعات

وبلغ “قاسيون” الدور قبل النهائي، بعد تفوق سيداته على “الجلاء”، بنتيجة 76/67، في المواجهة التي جمعتهما بصالة “الفيحاء” بدمشق.

وتأثر “الجلاء” بغياب لاعبته “لاريسا شكر”، بسبب الامتحانات الجامعية، حيث تكرر الأمر مؤخراً مع سيدات “فيروزة” بكرة القدم، مع معاناة الفريق في التحضير لبطولة غرب آسيا، بسبب تزامن فترة الإعداد، مع الامتحانات الثانوية.

والتحق “الوحدة” بركب المتأهلين للنصف نهائي، بتجاوز سيداته لفريق “بردى” بنتيجة 96/24، في ديربي العاصمة الذي استضافته صالة “الفيحاء”،

وأنهى “الوحدة” الشوط الأول بتفوق واضح، وبنتيجة 51/11، ليعزز الفارق في الربعين الثالث والرابع، ويبلغ الدور ما قبل الأخير.

وستلتقي سيدات “قاسيون” مع “الثورة” في نصف النهائي الأول، الثلاثاء، في ديربي دمشقي مرتقب، وبطموح الظفر بالثنائية بالنسبة “للثورة” بطلات الدوري.

وتجمع مباراة النصف نهائي الثانية “الوحدة” مع تشرين وصيف الدوري، في مواجهة جماهيرية واعدة، بين ناديين تتزايد فيما بينهما حساسية التنافس، في مختلف الألعاب والفئات.

يذكر أن “تشرين” تمكن الموسم الحالي، من إثبات نفسه كفريق منافس على البطولات، بعد أشهر قليلة من تأسيس فريق مميز، واستقطاب مجموعة من أفضل لاعبات “سوريا”، مثل “جيهان مملوك”، “ماري عبد الله”، “سنا جلبي”، وسلاف خليل”.

اقرأ أيضاً:سيدات الجلاء تتأهلن لربع نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة

زر الذهاب إلى الأعلى