أخر الأخبارتقارير

سوق نايف التجاري في درعا … مزيد من المشاريع الاستهلاكية بغياب الإنتاج

رغم الدعوات للاهتمام بالمشاريع الإنتاجية .. احتفاء رسمي بافتتاح سوق تجاري

شهدت مدينة “درعا” افتتاح سوق “نايف التجاري” الذي يضم تجمعاً لمحلات وفعاليات اقتصادية متنوعة. وسط حضور واهتمام رسمي.

سناك سوري _ متابعات

وقال محافظ “درعا” “لؤي خريطة” إن هذه المرحلة التي تشهد تعافياً في المنطقة الجنوبية وفي المحافظة. وأن الإنتاج في جميع القطاعات يبشّر بالخير  لجهة استمرار مرحلة التعافي لتدخل في التنمية وتطوير المحافظة وفق ما نقلت “الإخبارية السورية”.

أما أمين فرع “البعث” في “درعا” “حسين الرفاعي” فرأى أن رأس المال حين يكون “وطنياً” فإنه يعمل في مختلف الظروف. مشيراً إلى أن الظروف اليوم مواتية في “درعا” لإقامة مثل هذه المنشآت الكبيرة مثل “سوق نايف التجاري”. الذي يؤمّن سلع واحتياجات الناس بأسعار معتدلة وبضائع جيدة وتوفّر فرص عمل.

اقرأ أيضاً:مسؤول يفتتح مطعماً في دمشق.. بغياب الوزراء وحضور وسائل الإعلام

الاحتفاء الرسمي بافتتاح المشروع. وتغطيته إعلامياً عبر قناة رسمية يظهر اهتماماً بهذه النوعية من المشاريع. يرافقه حديث عن أنها أدلّة على الدخول في مرحلة التعافي واستقرار الأوضاع الأمنية.

في المقابل فإن التصريحات الحكومية لا تكف عن التذكير بأهمية الإنتاج في هذه المرحلة من أجل تحسين الوضع الاقتصادي المتدهور. والحاجة إلى خلق منتجات إما تغطّي السوق المحلية أو تؤمّن دخلاً بالقطع الأجنبي في حال تصديرها.

لكن المشاريع التي يجري افتتاحها على الأرض. تناقض الكلام النظري. فتغيب المشاريع الإنتاجية وتظهر تلك الاستهلاكية مثل المولات أو الفنادق والمطاعم. فهل هي حقاً ما يحتاجه السوريون في هذه المرحلة؟ ولمن ستقدّم هذه المشاريع خدماتها في ظل تدهور القدرة الشرائية لملايين السوريين؟

اقرأ أيضاً:مول الحمرا في إدلب يفتح باب الجدل.. الآجار بـ100 دولار!

زر الذهاب إلى الأعلى