الرئيسية

سوريا: لجنة تبدأ عملها بعد 4 سنوات على تشكيلها “مبكرين شوي!”

واللجنة تضع التعليمات الخاصة بالتسويق الالكتروني فهل ينجح بدون انترنت وكهرباء

سناك سوري -متابعات

في خطوة تأخرت أربع سنوات فقط ، بدأت اللجنة المشكلة منذ العام 2014 و  المكلفة بوضع اللائحة التنفيذية الخاصة بحماية المستهلك والتسويق الالكتروني مهمتها في وضع الضوابط والنواظم واللوائح التنظيمية الخاصة بقانون المعاملات الالكترونية.

معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس “جمال شعيب” زف الخبر للمستهلكين والمنتجين الراغبين بتسويق منتجاتهم أو التسوق عبر الانترنت ،عبر تصريح خص به جريدة تشرين ،دون أن يوضح أسباب تأخر استجابة الوزارة للتكليف الذي طلب منها لحماية المستهلك، “يمكن الجماعة مقتنعين بصعوبة التسوق عبر الانترنت البطيء وبظل عدم توفر الكهرباء فقرروا يتضامنوا مع وزارتي الكهرباء و الاتصالات حتى لايكلفوهم أكثر من طاقتهم”.

المواطنون الذين سمعوا الخبر لم يستغربوا كثيراً مدة التأخير، معتبرين أنها مقبولة مقارنة بتأخر الكثير من المشاريع واللجان التي يستغرق عملها بالعادة عشرات السنين وآخرها مشاريع سياحة “طرطوس” التي تأخرت أربعون عاماً فقط.

اقرأ أيضاً : أربعون عاماً على المشكلة… رئيس الحكومة أراد حلها بيومين “ونسيها”

وعلى الرغم من أن التجارة الإلكترونية تشكل إحدى الوسائل للتعامل وهناك كثير من الدول التي تعتمدها أساساً في التعاون التجاري، فهي لاتزال في بداياتها “بسوريا” ولم تشكل حيزاً ملموساً في المعاملات التجارية باستثناء محاولات خاصة لبعض الأشخاص والشركات لتسويق منتجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى