رياضة

سوريا تنضم لعضوية الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية

هل يتفوق اللاعبون السوريون على مشاكل النت والكهرباء قبل الفوز على منافسيهم؟

حصلت “الجمعية السورية للرياضات الإلكترونية” على عضوية الاتحاد العربي بصفته الجهة الرسمية الوحيدة المعترف بها عربيا للإشراف على نشاط الرياضات الإلكترونية.

سناك سبورت – متابعات

وبشرت “الجمعية السورية” عبر موقعها الرسمي بأن «اعتراف الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية سينعكس إيجاباً على اللاعبين السوريين، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم في المشاركة والانخراط في النشاطات العربية».

وبينت “الجمعية السورية” أنها ستشارك في بطولة “بالي” العالمية المنظمة من قبل الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية بلعبتي “DOTA22” و “E Football” كما ستشارك في البطولة العالمية في “تركيا” بلعبة “E Football”.

وتشمل الرياضات الإلكترونية تنظيم مسابقات بين محترفي ألعاب الفيديو بمختلف أنواعها سواء كانت الألعاب القتالية أو العاب السرعات أو الألعاب الرياضية وغيرها والتي يمكن الدخول إليها عبر الأجهزة المختلفة مثل “بلاي ستايشن” و “إكس بوكس” وغيرها.

وتطورت الألعاب الإلكترونية وباتت متاحة حتى على شكل تطبيقات على الأجهزة الذكية المختلفة حيث تشير تقديرات إلى أن سوق الرياضة الإلكترونية ومسابقات ألعاب الفيديو الاحترافية شهدت في العام 2020 شراء حوالي مليار تذكرة حضور للمنافسات، واستقطبت حوالي 500 مليون متفرج.

يذكر أن أول بطولة رسمية لألعاب الفيديو “e sport” أقيمت في العام 1980  تحت مسمى بطولة “سبيس إنفيدرز” التي شهدت مشاركة حوالي 10 آلاف لاعب.

عموما يبقى الأهم توافر المستلزمات الأساسية لمسابقات الألعاب الإلكترونية في “سوريا” من جودة النت وسرعة بياناته إلى توافر الكهرباء وتأمينها للشحن اللازم خاصة أن مقومات الحياة الأساسية من رز وسكر وخبز وغاز وغيرها باتت خاضعة في البلاد لتنظيم بطاقة ذكية “إلكترونية”.

اقرأ أيضاً:فجر إبراهيم عضواً في لجنة تطوير كرة القدم العربية

زر الذهاب إلى الأعلى