الرئيسية

سوريا: العدد صفر قريباً

وزارة التربية تصدر العدد صفر قريباً

سناك سوري – متابعات

تستعد وزارة التربية السورية لإطلاق العدد صفر من المجلة التربية السورية التي تعنى بالأبحاث العلمية التربوية التي تعالج قضايا تطوير العمل التربوي وفق تغذية راجعة بحثية في الوزارة والتي أطلقها مؤخراً المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية السورية.

وتتمثل الأهداف العامة للمجلة الجديدة حسب البيان الصحفي لوزارة التربية:«بتوجيه البحث العلمي لأغراض تطوير المناهج في “سوريا” وتقويمها وإجراء البحوث المتعلقة بأسس تطبيقها وبتطوير العملية التربوية ضمن البيئة السورية، ونمذجة العمل التربوي، ورصد واقع العملية التعليمية ضمن أبحاث مرجعية تخدم التطوير المستقبلي له».

اقرأ أيضاً: المناهج الجديدة من وجهة نظر التلاميذ والمدرسين؟

الوزارة ناقشت خلال جلسة خاصة بإطلاق المجلة محاور النشر فيها ومهام أسرة التحرير والهيئة الاستشارية وقواعد النشر والتحكيم والإخراج الفني كما تم وضع خطة زمنية للمرحلة القادمة لإطلاق العدد صفر منها، إضافة لاستعراض موقع المجلة الالكتروني وأقسامه.

إطلاق المجلة تم بحضور وزير التربية الدكتور “هزوان الوز” الذي أكد ضرورة التكامل بين عمل الوزارة والجهات البحثية في الجامعات السورية، وأهمية البحث العلمي لتطوير العمل التربوي والتعليمي، فلايمكن الاستمرار في عملية التطوير التربوي من دون الاعتماد على نتائج البحث العلمي، وأن إطلاقها  يشكل رافداً مهماً مع جهود الجامعات السورية لتبادل الخبرات ورفع السوية العلمية والانطلاق من الواقع العملي لرصد المشكلات والبحث عن حلول علمية منهجية لمعالجتها.

ويأمل الطلاب وذويهم أن تثمر علاقة التكامل بين البحث العلمي والمناهج تطويراً حقيقياً للمناهج السورية خالياً من أي أخطاء محتملة.

اقرأ ايضاً: احتجاجاً على المناهج أبناء الحسكة يهجرون مدارسهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى