الرئيسيةسناك ساخر

سوريا: الرياضيون أصبحوا بحاجة ورقة “لامانع من الكلام”

موفق جمعة يصدر قراراً استثنائياً.. مرفقاً بإيميل الرفيق “صفوان!؟

سناك سوري – محمد العمر

إلى الرفاق في كل المناصب الرياضية : بتحية العروبة “طبعاً” يبدأ التعميم الصادر عن رئيس الاتحاد الرياضي العام ، حرصاً منه على سلامتهم و خشية انزلاقهم “بكلمة هيك ولا هيك” أمام الإعلام فقد قرّر سيادة اللواء أن يمنع أي نشاط إعلامي للفعاليات التابعة للاتحاد الرياضي دون الحصول على موافقة من مكتب الإعلام المركزي و الذي يرأسه بالصدفة هو شخصياً!!!
يؤكد التعميم أن الاتحاد الرياضي يسعى لإبراز دور المنظمة و أخبارها و إنجازات الرفاق فيها لكنه ربما لا يأتمن أحد على نشر الأخبار فألزم الجميع بإرسال الأخبار و المعلومات إلى سيادة اللواء!!
و أما بعثاتنا الرياضية إلى الخارج فيجب أن يرافقها أحد ما لنقل الأخبار للرفيق كتغطية إعلامية للحدث و لا يشترط أن يكون إعلامياً ” في إعلامي حطو ما في حطولكن شي رفيق”
و كل هذه الأخبار سنرسلها بالإيميل يا رفاق و ليس بالورق العادي مع طوابع! فالاتحاد الرياضي متطور ما شاء الله و لديه بريداً إلكترونياً رسمياً من زمن “الهوتميل ” و اسمه صفوان و مواليده 75 و هو من سوريا ” و يبحث عن علاقة جادة و يقدس الحياة الزوجية ” و طبعاً باستثناء القيادة لا أحد يعرف من هو صفوان؟ الذي سمّي البريد الرسمي للاتحاد الرياضي باسمه !، ولماذا لايوجد بريد إلكتروني للاتحاد الرياضية، فعلى فرض تغير “صفوان” يذهب البريد معه ويبقى الاتحاد من دون بريد!؟.
و لأن المؤسسة الرياضية تجسد الوحدة الوطنية بين الرياضيين و الضباط و البعثيين فلا بدّ أن نختم بتمنّي الخلود لرسالتهم و توقيع سيادة اللواء بعد ذكر مناصبه المتجددة و المتعددة ” الله يزيد و يبارك”!
و لكن هل نسيَ من وضع الدستور الجديد أن يلغي المادة الثامنة من الرياضة السورية؟ أم أنّ الحزب القائد للدولة و المجتمع و الرياضة و الإعلام سيبقى يصدر تعاميم رفاقية تحكم الرياضة السورية؟.

اقرأ أيضاً : “موفق جمعة” الرياضة السورية تستحق أفضل منك

يذكر أن هذا القرار يزيد من المركزية الشديدة في إدارة الرياضة السورية ويزيد من حصرية القرار بيد “جمعة” ما يهمش دور المحافظات ويكمم الأفواه، خصوصاً وأنه يمنع حتى “المؤتمرات الصحفية”!؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى