أخر الأخبارفن

سمر عبد العزيز تخلّصت من السرطان: ما بخاف منه

سمر عبد العزيز: قررتُ العودة للحياة والعمل مجدداً

بفرحة كبيرة أعلنت الفنانة “سمر عبد العزيز” تغلبها على مرض السرطان وشفائها التام منه. وعودتها لحياتها الطبيعة ولمحبينها. بعد رحلة علاج استمرت ما يقارب العام.

سناك سوري _ متابعات

سعادة كبيرة بدت بعيون “سمر” ونبرة صوتها، خلال لقاء مع موقع “بوسطة” حيث زفت الخبر لكل متابعيها ومعارفها. وتحدثت عن تفاصيل إصابتها التي رافقتها بحالة التفاؤل التي تعيشها كعادتها اتجاه كل ما يعترضها.

وكشفت “سمر” بعد ملاحظتها لوجود الكتلة في صدرها، أنها لم تعِرها أهمية ظناً منها أنها نتيجة خلل الهرمونات الذي تعاني منه. لتجبرها شقيقتها على زيارة الطبيب مرة ثانية.

اقرأ أيضاً:سمر عبد العزيز: طلاقي بعد 12 يوماً من الزواج سبّب لي أزمة نفسية

من أعراض العلاج كان فقدان الشعر، لتقول “ريم” أنه وما أن أخبرها الطبيب عن موعد فقدان شعرها. حتى قررت الذهاب لصالونات التجميل. وحلاقة شعرها.

ورغم ملامح المرض التي عاشتها، ومعاناتها النفسية والجسدية بعد العمل الجراحي “استئصال كامل”، وما تلاه من أوجاع كبيرة خلال الجرعات الكيماوية، وحروق التعرض للأشعة. إلا أن إرادتها وإيمانها بالله كانا صديقان لها خلال العام الفائت. كما تقول، وتضيف أنها لم تتمكن من وصف شعورها عندما أخبرها الطبيب بشفائها منه. والمشاعر المختلطة التي عاشتها ما بين الضحك والدموع.

مضى عام من القهر والألم في حياة “سمر” حسب ما قالت، وبينت نيتها العودة لحياتها بعد أن وهبت فرصة الحياة مرةً ثانية. والبدء مجدداً بالدوبلاج وباقي أعمالها.

اقرأ أيضاً:الكتابة بالمقلوب على جسد يتعافى – لينا ديوب

وكانت محبة الناس التي وصلتها كفيلة بإنعاش روحها من جديد، ووجهت رسالة لكل المصابين بذلك المرض، قائلةً: «في ناس بتخاف منو وبتقول هداك المرض. أنا عم قلكم أنا شفيت وما بخاف منو في شي أقوى هو رب العالمين يلي شفاني».

ونصحت “سمر” كل المصابين به ألا يستسلموا لليأس والإصغاء لمفردات المواساة التي يطلقها المحيط من باب التعاطف. مثل كلمة “ياحرام” وأن يبقوا متمسكين بإيمانهم بربهم ومتابعة العلاج والتحلي بالإرادة والابتسامة دائماً كما فعلت لتتغلب عليه.

يذكر أن “سمر عبد العزيز” كانت قد أعلنت عن إصابتها بالمرض شهر “حزيران” عام 2022.

وتحاول الكثير من المؤسسات الصحية والمعنية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي، بتنظيم حملات للنساء لإجراء الفحوصات اللازمة والصور. لتفادي الإصابة به. ولا سيما أنها من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً.

اقرأ أيضاً:كارولين صالح: سرطان الثدي كان أجمل تجربة في حياتي!

زر الذهاب إلى الأعلى