أخر الأخبارسناك كورونا

زوجة رئيس أوكرانيا ضحية الكورونا.. وأعراض جديدة للفيروس عند الشباب

موجة ثانية من كورونا تهدد ولايات أميركية

سناك سوري – متابعات

أعلنت الرئاسة الأوكرانية عن تشخيص إصابة، يلينا زيلينسكايا، زوجة الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الرئاسة الأوكرانية في بيان، السيدة الأولى لأوكرانيا البالغة من العمر 42 عاما، عُزلت عن عائلتها وتتلقى العلاج في المنزل، مشيرا إلى أن نتائج فحص الرئيس زيلينسكي وطفليه جاءت سلبية.

السجن للمصابين المخالفين في الإمارات

أعلنت السلطات الإماراتية أن عقوبة مصاب فيروس كورونا غير الملتزم بالتدابير الوقائية تصل إلى السجن وغرامة مالية تتراوح من 10 آلاف إلى 50 ألف درهم أو إحداهما.

اقرأ أيضاً: الصحة توضّح.. لماذا خرج السائق المصاب بالكورونا من العزل؟

موجة ثانية من كورونا تهدد أمريكيا

حذر خبراء صحة من أن بعض المناطق في الولايات المتحدة تتجه نحو موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات في البلاد عتبة المليونين، بحسب وكالة “بلومبيرغ”.

وأكدت الوكالة أن الخبراء يرون مؤشرات على أن موجة ثانية من كورونا قادمة في ولايات تكساس وفلوريدا وكاليفورنيا، وكذلك أريزونا، رغم أن الزيادة الإجمالية في حصيلة الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة هذا الأسبوع قلت عن 1%، أي أدنى معدل منذ آذار الماضي.

إيطاليا: أوروبا ستجد اللقاح قبل أمريكا

توقعت وكيلة وزارة الصحة الإيطالية، ساندرا زامبا، أن أوروبا ستتوصل إلى إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت زامبا، بحسب وكالات أنباء، أن “هناك منافسة كبيرة مع أمريكا، لكنني أعتقد أن أوروبا لديها كل ما يلزم لتكون أول من سيحصل على لقاح ضد عدوى فيروس كورونا المستجد COVID-19”.

بدوره، أعلن وزير الصحة الإيطالي، روبيرتو سبيرانتسا، خلال جلسة إحاطة برلمانية، عن تحالف إيطالي ألماني فرنسي هولندي لتطوير لقاح مرتقب للوقاية من الفيروس، مضيفاً ” قمنا ببناء تحالف رائد من أجل إمداد اللقاح لجميع البلدان الأوروبية”.

 أعراض جديدة لمصابين الكورونا

كشفت دراسة جديدة حول فيروس كورونا المستجد أجرتها جامعة “ليفربول” البريطانية، عن أعراض جديدة لدى جزء من المصابين بالفيروس، ليس لها علاقة بالجهاز التنفسي.

وتتمثل الأعراض التي اكتشفها العلماء لدى مرضى مصابين ومعظمهم من الشباب الذين يعانون من السمنة، بالتهابات عامة وارتفاع نسبة السكر والدهون في الدم، والتهابات حادة في البنكرياس.

أحدث إحصائية عالمية

بلغ إجمالي المصابين بفيروس كورونا حول العالم 7,534,325   مصاب، وتماثلت للشفاء 3,555,492 حالة، بينما عدد الوفيات بلغ 421,948 حالة وفاة ، بحسب أحدث إحصائية لمنظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً:مراحل انتشار كورونا في سوريا خلال 3 أشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى