رياضة

بقرار الاتحاد الرياضي … ماهر السيد يعود رئيساً لنادي الوحدة

ماهر السيد يعود مع خصمه غياث الدباس إلى إدارة الوحدة

عاد اللاعب الدولي السابق “ماهر السيد”، لرئاسة نادي “الوحدة”، بعد ثمانية أشهر من حل مجلس إدارة النادي، الذي كان يترأسه في حينها.

سناك سوري _ متابعات

وأصدر الاتحاد الرياضي العام قراراً بإعادة تكليف “السيد” برئاسة النادي.، وبتواجد كل من “غياث دباس”، “وائل موصلي”، “علي درويش”، “أغيد الفرا”، “بسام صباغ”، “رياض القحف”، “جمانة العلوي”، و”فراس قصار”، كأعضاء.

وكان لافتاً تواجد “دباس”، في عضوية الإدارة الجديدة.، بمنصب نائب رئيس مجلسها، رغم الخلافات الواضحة بينه وبين خصمه “السيد”، اللذان تنافسا على رئاسة النادي في انتخابات 2019.

وكشف الصحفي الرياضي “نديم الجابي” بمنشور له عبر “فيسبوك” عن اتجاه “دباس”.، للاعتذار عن التواجد ضمن الإدارة، بسبب عدم مشاورته وأخذ موافقته قبل تعيينه لافتاً إلى أن “الدباس” هو من أخبره بذلك.

وسبق أن حل الاتحاد الرياضي العام إدارة “ماهر السيد”.، أواخر تشرين أول الماضي، بعد استقالة أكثر من نصف أعضائها، وشكل مجلس إدارة جديد، برئاسة “أنور عبد الحي”، الذي حلّت إدارته رسمياً،. وفقاً لبلاغ الاتحاد الرياضي، الصادر اليوم.

وتظاهر العديد من مشجعي “الوحدة” في “دمشق”، في كانون أول 2021.، مطالبين بعودة “السيد” لرئاسة النادي، بعد أسابيع من تصريحه بأن رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا”،. تصرف بشكل قانوني وتنظيمي، بموضوع إقالته.

ويكرس قرار الاتحاد الرياضي مفهوم التعيين على حساب الانتخابات التي تطالب بها جماهير الأندية والجمعيات العمومية.، حيث شهد الأسبوع الفائت تعييناً مماثلاً، لإدارات أندية “الكرامة” و”الجيش”.

وانتشرت في الفترة الماضية.، ظاهرة احتكار ادارات الأندية من قبل أشخاص تمنحهم القيادة الحزبية الفرعية والاتحاد الرياضي الثقة لتولي مهامهم.

ويعتبر نادي “الوحدة” من الأندية القليلة التي لم تعلن عن أي تعاقد رسمي على مستوى الفريق الأول بكرة القدم.، قبل حوالي 3 أسابيع على إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية، ما يضع إدارة “السيد”، أمام تحدٍ كبير، لتجهيز فريق كروي للموسم المقبل.

يذكر أن فريق “الوحدة” الكروي كان حقق في عهد “ماهر السيد” بطولتي السوبر وكأس سوريا، سنة 2020، فيما حصد رجال السلة بعهده، وصافة الدوري سنة 2021.

اقرأ أيضاً:ماهر السيد يتهم إدارة الوحدة بالسقوط .. والإدارة: استعراض إعلامي

زر الذهاب إلى الأعلى