أخر الأخبارتقارير

رسمياً… اللاذقية تتخلص من مكب البصة وتنقل العمل إلى مطمر قاسية

بعد وعود متتالية ... المحافظة تنهي العمل في مكب البصة

أعلن المكتب الصحفي في محافظة “اللاذقية” اليوم رسمياً استكمال إجراءات إغلاق مكب “البصة” للنفايات وإطلاق العمل التجريبي في مطمر “قاسية”.

سناك سوري _ متابعات

وذكرت الصفحة الرسمية للمكتب أن محافظ “اللاذقية” “عامر إسماعيل هلال” قام بجولة تفقدية على مطمر “قاسية” وأكّد أن تشغيله جاء بعد جهود كبيرة بذلتها مؤسسة “تنفيذ الإنشاءات العسكرية” بالتنسيق مع الخدمات الفنية.

وأوضح المحافظ أن الجهتين بذلتا جهوداً خلال الشهرين الأخيرين للتخلص من الرمي في مكب “البصة” الذي شكّل هاجساً للأهالي وللحكومة وفق حديثه مشيراً إلى ما سبّبه المكب خلال السنوات الماضية من تلوث ناجم عن انتهاء العمر التصميمي له.

وأضاف “هلال” أن إجراءات تشغيل مطمر “قاسية” ووضعه في الخدمة كانت في سلم أولويات الحكومة ووزير الإدارة المحلية والبيئة، مشيراً إلى متابعة الإجراءات اللازمة لضمان التشغيل الكامل للمطمر وإغلاق مكب “البصة” بالشكل الأمثل.

جاء ذلك بعد أن عانى أهالي “اللاذقية” من الروائح الكريهة ودخان الحرائق المنبعث من مكب “البصة” والواقع في منطقة تطل على البحر بينما تكررت وعود المسؤولين المحليين بإنهاء العمل به إلى أن تم اليوم إغلاقه رسمياً وبدء العمل بمطمر “قاسية”.

اقرأ أيضاً: تحديد موعد ثالث للتخلص من مكب البصة.. إلا ماتزبط

زر الذهاب إلى الأعلى