الرئيسيةسناك ساخن

ديرالزور.. مداهمة عسكرية بعد العثور على جثتي مُقاتلين اثنين

ريف “دير الزور” الشرقي عاش ليلة ساخنة.. تطويق 5 قرى ومداهمة 3 قرى أخرى بحثاً عن المُتهمين باغتيال المُقاتلين

سناك سوري-خاص

عُثر مساء أمس الثلاثاء على جثتي المُقاتلين الشقيقين “حمود، ومحمد أسعد المصطفى”، بالقرب من قرية “الطيحكي”، التابعة لناحية “البصرة” شرق “دير الزور”.

المُقاتلان اللذان يعملان في مجلس “دير الزور العسكري”، التابع للإدارة الذاتية (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية).، كانا قد اختطفا قبل 3 أيام عقب خروجهما من مستشفى “الشحيل”، حيث كان أحدهما قد أجرى عملية استئصال الزائدة، قبل أن يتم إيجادهما مقتولين مساء أمس.

مصادر محلية قالت لـ”سناك سوري”، إن المجلس العسكري لـ”دير الزور”، قام بتطويق قرى “عكيدات”، “جديد بكارة”، “الدحلة”، “الصبحة”، “أبريهة”، و”الشحيل”، مساء أمس على خلفية حادثة قتل الشقيقان، استعداداً لمداهمتها بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة “أميركا”، بهدف إيجاد المسؤولين عن عمليات الاغتيال المتكررة في المنطقة.

اقرأ أيضاً: عاجل : 5 ضحايا مدنيين تعرضوا لهجوم في دير الزور

وسرعان ما نفذت قوات المجلس العسكري التابع لـ”قسد”، حملات مداهمة على قرى “ذيبان”، “الشحيل”، و”الزر”، بريف “دير الزور” الشرقي، اعتقلت على إثرها مجموعة من الشبان المُتهمين بالانتماء لـ”داعش”، وفق المصادر.

المصادر أكدت أن المُتهم بعمليات الاغتيال خلايا نائمة لـ”داعش” في المنطقة، خصوصاً أن الاغتيال غالباً ما يطال موظفين سواء لدى مؤسسات الحكومة السورية أو الإدارة الذاتية.

وتشهد مناطق سيطرة الإدارة الذاتية في ريف “دير الزور” الشرقي فلتاناً أمنياً كبيراً، حيث تتكرر عمليات السطو والاغتيالات، وغالباً ما يكون المتهم خلايا “داعش” النائمة في المنطقة.

اقرأ أيضاً: عاجل: مسلحون يغتالون عاملاً في حقل العمر النفطي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى