أخر الأخبارفن

دوجانا عيسى: الواقع أكثر قسوة مما يعرض بالدراما

عيسى: غيرت وجهة نظري ببعض النجوم بعد أن تعاملت معهم

قالت الممثلة الشابة “دوجانا عيسى” أنه لم يتم قبولها في المعهد العالي للمسرح منذ المرة الأولى، فدرست في مدرسة الفن. وتم قبولها في العام التالي، وكانت بدايتها مع فرقة صغيرة تعمل بالمسرح من باب التسلية.

سناك سوري – متابعات

عن مشاركتها بفيلم “طويل جداً” مع الفنانة “روبين عيسى” بتجربتها الإخراجية الأولى، تحدثت “عيسى” في لقاء مع برنامج “المختار”. أنها التقت “عيسى” بعشارية “شرف” وبعدها اتصلت بها الأخيرة وتعتبر أن مشاركاتها مع أي شخص بتجربته الأولى يشعرها. بالحماس كونها جزء من نجاح مشروع قادم.

حاولت “عيسى” من خلال شخصية “جوى” في مسلسل “شرف” أن توصل صوتها ورسالتها بقدر إمكانياتها المتاحة لها ومكانها. الحالي وعن النقد الموجه لبعض الأعمال السورية أنها تشوه المجتمع، بيّنت أن هدف الفن هو عكس الواقع بسلبياته. أيضا لإصلاحها ورفع سقف التفكير والثقافة.

اقرأ أيضاً: عالحد لـ سلافة معمار.. قتل الرجال هو الحل؟!

وأضافت أن الواقع أكثر قسوة مما يُعرض وماتم تناوله ماهو إلا الحد الأدنى حفاظاً على الصورة العامة إلا أن هناك مساحة لا يتم عرضها ليست لأنها خادشة بل لأنها مؤلمة إنسانياً.

أما عن شخصية “تلجة” في مسلسل “عالحد، “ذكرت “عيسى” أنها كانت خائفة منها، وشكلت نقطة تحول لاحقاً، ونوهت أنها من اقترحت إضافة اللهجة الحمصية مع الشخصية كون ذاكرتها مرتبطة بطفولتها بمدينة “حمص” التي تربت فيها.

أجابت خلال اللقاء باللهجة الحمصية عن سؤال يتعلق بطفولتها، وقالت أنها تنقلت مع عائلتها في عدة مناطق بحمص بسبب تعدد أعمال أهلها، وتابعت بموضوع اللهجات أن لكل بلد لهجة بيضاء يتم تداولها أكثر من غيرها، أما الباقي غالباً ما يتجه نحو الكوميدي بشكل تلقائي.

وأعربت عن سعادتها بمشاركتها مع نجوم كبار من سوريا في الأعمال التي شاركت بها، الذين يشكلون ذاكرتها وتحدثت عن مساعدتهم لها، كما حاولت التعلم منهم الالتزام وكيفية التعامل مع التصوير، وذكرت أنها غيّرت وجهة نظرها السيئة تجاه بعضهم بعد أن رأت كمية اللطافة التي يتعاملون بها، وتعتبر الفنان “فايز قزق” أستاذ وأب وشهادتها به مجروحة.

كانت “عيسى” في صغرها تكره اسمها “دوجانا” بسبب لفظه بطريقة خاطئة، وعندما كبرت أيقنت أنه الأنسب لها، ومعناه قادم من “دجى الليل”، شاركت في عدد من الأفلام القصيرة منها “خرزة زرقا”، “البحث عن جولييت”، “يلو باص”، إضافة إلى “عالحد” ومؤخراً “شرف”.

اقرأ أيضاً: بعد تأجيل عرضه في رمضان …. إعلان موعد عرض مسلسل شرف 

زر الذهاب إلى الأعلى