أخر الأخبار

“منصة موسكو” تنتقد “هيئة التفاوض المعارضة”: إنها منفصلة عن الواقع

خلافات داخل الهيئة على خلفية بيان للهيئة يرفض عودة العلاقات الدبلوماسية مع الحكومة السورية

سناك سوري – دمشق

انتقدت منصة “موسكو” بشدة بيان الهيئة العليا للتفاوض المعارضة والذي رفضت فيه عودة العلاقات الدبلوماسية مع الحكومة في “دمشق” بعد فتح السفارة الإماراتية من جديد وإعلان قرب عودة بعض السفارات الأخرى.

وبحسب بيان صادر عن المنصة اطلع عليه سناك سوري فإنه تم عرض هذا الموضوع للنقاش، فكان موقف المنصة الموثق بشكل مكتوب: «من غير المناسب إصدار أية بيانات من قبل الهيئة في الموضوع المطروح (موضوع إعادة بعض الدول لعلاقاتها الديبلوماسية مع دمشق)؛ فهذا موضوع سيادي لهذه الدول لا يجوز أن نتدخل فيه، وتدخلنا فيه سيكون له نتائج غاية في السلبية ومضرة سياسيا. نكرر موقفنا نحن لسنا مع إصدار أي بيان حالياً باسم الهيئة حول هذا الموضوع، وتستطيع المكونات إن شاءت أن تصدر بياناتها الخاصة… نرجو عدم إصدار هكذا بيان لأننا في حالة صدوره سنكون مضطرين لتوضيح موقفنا».

وأضاف البيان:«إنّ المتابع لمجموعة المواقف التي تصدرها قيادة هيئة التفاوض لا بد أن يصل إلى إحدى نتيجتين: إما أنّ هذه المجموعة منفصلة عن الواقع ولا تحسن تقدير التطورات السياسية، وذلك إذا أحسنا النوايا، أو أنها تعمل بشكل مقصود على خدمة المتشددين الموجودين في كل مكان، عبر محاولة إنهاء هيئة التفاوض ظناً منها ومنهم أن ذلك من شأنه إنهاء القرار 2254».

وختم البيان:«للجميع نقول: القرار 2254 سيجري تنفيذه بوجود هذه الهيئة أو دون وجودها».

يذكر أن منصة موسكو جزء من الهيئة العليا للتفاوض المعارضة.

اقرأ أيضاً: “الكويت” تستعد لافتتاح سفارتها في سوريا.. و”مصر” لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى