إقرأ أيضاالرئيسيةحكي شارع

دمشق: منع وسائل الإعلام من حضور اجتماع “إشكالي”

المجلس وصف قراره “بالمميز”…. والمواطن عليه أن يقتنع فلا سبيل آخر للتحقق “حالياً”

سناك سوري-دمشق

تأسف الإعلامي “وائل الدغلي” جراء منع الإعلام من حضور جلسة مجلس محافظة “دمشق” يوم أمس الأربعاء، رغم أن الموضوعين اللذين تم إقرارهما كانا إشكاليين على حد تعبيره.

مجلس محافظة “دمشق” وخلال جلسته، وافق بالإجماع على تفويض شركة “دمشق الشام القابضة”، بتكليف أحد الشركات التابعة لها، بإدارة المناطق التنظيمية في “دمشق”، بالإضافة لموافقته على إعلان المخطط التنظيمي لمنطقة “القابون الصناعي”.

“الدغلي” وهو مراسل “الاقتصادي”، قال خلال منشور له عبر صفحته الشخصية في فيسبوك إن المعلومات التي تم تقديمها عن مخطط “القابون الصناعي” التنظيمي للإعلام قليلة جداً، في حين قال المجلس إن المخطط مميز بحجم المباني الخدمية الكبير التي ستخدم العاصمة، (طيب هذا رأي المجلس يلي عمل المخطط، شو مشان رأي الجمهور والخبراء والاختصاصيين كيف رح يعطو رأي والمخطط غير واضح المعلومات؟).

الإعلامي السوري أبدى استغراباً ضمنياً من موافقة المجلس بالإجماع على المخطط «رغم أن الموضوع إشكالي واعترض عليه الصناعيين المتواجدين بالمنطقة»، في حين يبدو أن إشكالية الموضوع هي من تسبب بمنع الإعلام من حضور الجلسة!.

ولا تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها في منع الإعلام من حضور بعض الاجتماعات الرسمية، ففي منتصف شهر أيار الفائت، منع مجلس محافظة “طرطوس” الصحفيين من حضور أحد اجتماعاته، وبعدها بأقل من 10 أيام منع اتحاد نقابات الإعلام جريدة “قاسيون” من حضور جلساته.

منع الإعلام المتكرر من حضور بعض الاجتماعات الرسمية يتزامن مع إعلان وزارة التنمية الإدارية أن لجنة العمل التي شكلتها الوزارة بالتعاون مع باقي الجهات الحكومية لوضع صيغة قانون حق الوصول إلى المعلومة قد عقدت جلسة شبه ختامية لإعطاء ملاحظات نهائية على مشروع القانون الذي يدعم الشفافية الحكومية ويأتي ضمن إطار المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

اقرأ أيضاً: “خميس” يوصي الوزراء بالشفافية ولا شيء غيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى