الرئيسية

“درعا”: لجنة الحي توصل أسطوانات الغاز إلى منازل المواطنين

سكان “الضاحية” مابيعطوا فرحتهم لحدا.. الغاز واصل لعندهم عالبيت “دليفري”

سناك سوري – هيثم علي

فوجىء “ضياء المحاميد” أحد سكان حي “الضاحية” في مدينة “درعا” بمبادرة لجنة الحي التي أخبره أحد أعضائها بأن الغاز متوفر وأنهم سيوصلون الأسطوانات لمنزل المواطنين الراغبين مع أحد العمال، (يعني مو بس غاز، كمان واصل لقدام البيت).

“المحاميد” كان قد وصل على عجل إلى مدخل الحي لحظة سماعه بخبر وصول سيارة الغاز مصطحباً زوجته على دراجته النارية ليتمكنوا من حجز دور للحصول على الأسطوانة ظناً منه أنه سيضطر كما العادة للوقوف ساعات طويلة بانتظار دوره للحصول على جرته الخاصة.حسب حديثه مع سناك سوري.

تجربة إيصال الأسطوانات للمنزل بعثت الطمأنينة في نفس “ينال جوابرة” فقد وفرت عليها التعب والجري وراء المندوبين لأيام معبرة عن ارتياحها للتواصل مع لجنة الحي لحل الكثير من المشاكل المتعلقة بالأمور الخدمية في الحي، في حين انتابت عائلة “أحمد” أحد سكان الحي فرحة كبيرة بوصول الأسطوانة إلى باب المنزل.

قرار إيصال أسطوانات الغاز المنزلي إلى بيوت المواطنين جاء إثر الاختناقات التي شهدتها أحياء المدينة حسب ما أكد “محمد المسالمة” عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات مسؤول التوزيع بالمدينة موضحاً أن السبب هو نقص الكميات الواردة للمحافظة وتراجع الكميات المنتجة في وحدة الغاز، وأضاف أنه تم اتخاذ قرار إيصال المخصصات من الاسطوانات إلى المواطنين مباشرة وإلغاء حلقة المعتمدين وبالسعر الرسمي المحدد وبموجب البطاقة الذكية وفق جداول وأدوار نظامية تنظمها لجان الأحياء.

بدوره المهندس “حسن السعيد “مدير فرع المحروقات  في “درعا” بيّن أن مادة الغاز يتم تسليمها للبلديات التي تنظم بدورها عملية التوزيع مضيفاً أن الأيام القادمة ستشهد تحسناً واضحاً في عمليات التوزيع وانتهاء الأزمة التي عانى منها المواطنون خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً:“سوريا” مجلس محلي يبتكر أدوات خاصة لمواجهة أزمة الغاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى