أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخن

“داعش” يهاجم جنوداً بريطانيين في “دير الزور”

الهجوم أسفر عن إصابة جنديين وأميركا أسعفتهم!

سناك سوري-متابعات

كشفت مصادر إعلامية كردية عن إصابة جنود بريطانيين وعناصر من “قسد” في هجوم نفذه “داعش” على مواقعهم في ريف “دير الزور” يوم أمس السبت.

شبكة “روداوو” نقلت عن مراسلتها في المنطقة “فيفيان فتاح” تأكيدها سقوط أحد عناصر الوحدات الكردية ضحية صاروخ حراري أطلقه “داعش” على منطقة “الشعفة” بريف “دير الزور” الشرقي، كما أدى الهجوم لإصابة جنديان بريطانيان بجروح متوسطة، واثنين آخرين من مقاتلي الوحدات.

قيادي في “قسد” قال في تصريحات نقلتها الشبكة الكردية إن “داعش” قام «بإطلاق صاروخ حراري ما أدى لاستشهاد مقاتل واحد من وحدات حماية الشعب YPG وإصابة مقاتل آخر بجراح إلى جانب إصابة جنديين بريطانيين بجروح».

ولم يضف المصدر المزيد من التفاصيل، في حين كشفت مصادر محلية لـ”سناك سوري” أن البريطانيين الموجودين في المنطقة إلى جانب الوحدات الكردية يتبعون للتحالف الدولي ضد “داعش” والذي مايزال ناشطاً حتى مع قرار الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” سحب قواته من “سوريا”.

وكالة “برس أسوسييشن” البريطانية بدورها قالت إن اثنين من جنود القوات الخاصة البريطانية أصيبا بجروح بالغة نتيجة هجوم صاروخي نفذه “داعش” على مواقعهم بريف “دير الزور”، سقط خلاله عنصر من الوحدات الكردية وأصيب آخران، مشيرة إلى أن القوات الاميركية في المنطقة أسعفت الجنديان البريطانيان جواً دون أن تذكر إذا ما تم إسعاف عنصري الوحدات الكردية المصابين معهما.

اقرأ أيضاً: عائلتان سوريتان ضحية مجازر التحالف في ريف دير الزور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى