أخر الأخبارحرية التعتيريوميات مواطن

عائلتان سوريتان ضحية مجازر التحالف في ريف دير الزور

التحالف الدولي القادم لمحاربة “داعش” يضلّ طريقه عن التنظيم و يستهدف المدنيين مجدداً.

سناك سوري _ متابعات

على وقع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول نيته سحب القوات الأمريكية من سوريا قامت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بارتكاب مجزرة جديدة بحق المواطنين السوريين.
حيث قصفت طائرات التحالف قرية “الشعفة” في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي مستهدفةً المنازل السكنية بعدة غارات خلّفت 11 ضحية من عائلة “سليمان الأهدب” و دمار كبير في المنازل.
و عادت طائرات التحالف بعد يوم واحد لتقصف منزلاً في بلدة “الكشكية” في ريف مدينة “دير الزور” الجنوبي الشرقي على الضفة اليسرى لنهر الفرات ما أدى إلى استشهاد 10 مدنيين من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال حسب ما أعلنت وكالة سانا الرسمية.

وكالة فرات بوست المحلية نقلت عن مراسلها حدوث مجزرة أخرى قام بها طيران التحالف المروحي خلال قصفه المنطقة ليلاً ما أودى بحياة 10 مدنيين من عائلة “القطمير” و من بينهم “علي القطمير”.
التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة و الذي تمّ تشكيله عام 2014 لمحاربة تنظيم “داعش” سبق و أن ارتكب عدة مجازر بحق المدنيين السوريين في الوقت الذي لم يستطع القضاء بشكل نهائي على التنظيم خلال السنوات الأربعة الماضية و التي اختتمها الرئيس الأمريكي بالقول أن “روسيا” و “إيران” يكرهان “داعش” أكثر من “أميركا”.
و سبق للتحالف أن اعترف بقصفه للمدنيين في سوريا بغير قصد أثناء حربه مع “داعش” أو دعمه لمقاتلي “قسد” في محاربة التنظيم.

اقرأ أيضاً :“من غير قصد”.. التحالف يودي بحياة 1139 مدني في “العراق” و”سوريا”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى