إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

خصوم أردوغان في الانتخابات .. يتنافسون على إعادة العلاقات مع دمشق

“سوريا” ورقة الفوز والخسارة في انتخابات الرئاسة التركية

سناك سوري – متابعات

بعد وعد “أردوغان” باحتلال كامل الشمال السوري في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية، ووعد مرشح حزب “الشعب الجمهوري” بإحلال السلام مع الحكومة السورية في حال فوزه أيضاً، يطل المرشح المستقل “دوغو بارينتشاك” زعيم حزب “الوطن” ليستخدم نفس الوسيلة بتعهده بدعوة الرئيس السوري “بشار الأسد” لزيارة تركيا في اليوم الأول لفوزه بالانتخابات التي سوف تجري في 24 حزيران المقبل.

وقال “بارينتشاك” في تصريحاته الإعلامية أمس الاثنين، مستنداً إلى عمق العلاقة السائدة حالياً بين “أنقرة”، و”موسكو”: «إن الصداقة بين “روسيا”، و”تركيا” مفتاح حل النزاع السوري، عندما سأشغل المنصب الرئاسي، سأوجه الدعوة في اليوم التالي للرئيس السوري “بشار الأسد”، وسأرسل له طائرة، وسأستقبله شخصياً في “مطار أنقرة”. وبهذا القرار سنستأنف العلاقات بيننا، وسنرسخ علاقاتنا مع “روسيا” في مسار “أنقرة – دمشق – موسكو”».موقع سناك سوري.

ويركز المرشحون الستة في الانتخابات التي من المتوقع أن يفوز بها “أردوغان” على قضية اللاجئين السوريين الذين يزيدون عن الثلاثة ملايين لاجئ، كورقة قوة وأساسية. في حين اتهمت أحزاب معارضة حزب “العدالة والتنمية” الحاكم بأن حكومته تجنس اللاجئين السوريين للاستفادة من أصواتهم في الانتخابات القادمة.

اقرأ أيضاً مرشح الرئاسة التركية: سأعمل مع الرئيس السوري لإحلال السلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى