إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“حلب”.. القبض على عصابة تقوم بالحفر والتنقيب عن الآثار!

لص الآثار ينسق عبر الواتس آب مع شقيقته خارج القطر لإجراء كشف الخبرة على ما يعثر عليه من آثار!

سناك سوري – متابعات

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي في محافظة “حلب” القبض على عصابة تقوم بالحفر والتنقيب عن الآثار في منزل قديم بأحد أحياء المدينة.

عناصر الفرع عثروا خلال مداهمتهم للمنزل المذكور على حفرة كبيرة بعمق “165” سم، وقطع فخارية محطمة، وأواني، وفقاً لما ذكره موقع وزارة الداخلية على فيسبوك.

العصابة التي تم إلقاء القبض عليها يبلغ عدد أفرادها 7، اعترفوا خلال التحقيق معهم بقيامهم بالحفر والتنقيب في المنزل المذكور بالاشتراك مع شخص متواري، وقد اتفقوا على تقاسم الآثار والمصاغ الذهبي الأثري في حال العثور عليه.

أفراد العصابة الـ7 حصلوا على تمويل خاص من “م . ع ” الذي دفع لهم حوالي /3.500.000/ ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف ليرة سورية تكاليف عملية التنقيب عن الآثار، وقد تمكن عناصر الفرع من إيجاد مجموعة من القطع الأثرية تتمثل في خمسة حجرات صغيرة بألوان مختلفة وخرزة صغيرة بلون سماوي كانت مخبأة في مكان العمل.

أحد أفراد العصابة الذي تم العثور على القطع الأثرية بحوزته اعترف بأنه يقوم بتصوير مواقع الحفر والأحجار وإرسالها إلى شقيقته المتوارية خارج القطر عبر برنامج “الوتس أب” لإجراء الخبرة عليها هناك.

يذكر أن الآثار السورية تعرضت خلال سنوات الحرب للكثير من أعمال السرقة والنهب والتهريب عبر الحدود في ظل عجز الجهات المختصة عن ضبط العملية وحمايتها.

اقرأ أيضاً: “درعا”.. الأمن الجنائي يقبض على أكبر عصابة لتهريب آثار على مستوى البلاد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى