الرئيسيةسناك ساخر

“جيش حمص” جديد فصائل المعارضة السورية

سناك سوري-سهى يازجي

لم يمر يوم الأربعاء بشكل عادي في حمص هذا الأسبوع، فاليوم الذي اختير في العرف الشعبي كعيد للحماصنة حمل معه تشكيلاً عسكرياً جديداً بمسمى “جيش حمص” المكون من اندماج عدة فصائل كلواء أنصار الحق وأنصار السنة والشريعة وغيرهم.

وبيَّن قائد “جيش حمص” “عصام جمعة” في تصريحات صحفية له أن الهدف من التشكيل الجديد هو توفير الأمان وبسط العدل والمساهمة في رص الصفوف التي تشرذمت في ظل تراجع “المال السياسي” الذي كان يستهدف بعض الفصائل دون غيرها، “أيواااه سياسي ولا اقتصادي المهم المال عالأرجح جيش حمص رح يحاول يبسط العدل بتوزيع ذاك المال إذا صحلوا طبعاً”.

اقرأ أيضاً: المظاهرات تعود إلى حمص من جديد، لماذا وضد من؟

وبحسب “جمعة” فإن عدد مقاتلي التشكيل الجديد يبلغ 2500 مقاتل ينتشرون في ريفي حمص وحماة.

الناشط “أبو بدر الحمصي” علق على التشكيل الجديد حيث قال لـ “سناك سوري”: «بدنا ناكل مو ناقصنا تشكيلات جديدة، وليش هذا التشكيل الجديد إذا كانت الجبهات هادئة نسبياً في المنطقة منذ قررت كمنطقة خفض تصعيد، على الأرجح هناك أهداف أخرى للتشكيل الجديد قد تكون المكاسب المادية أبرزها والله أعلم».

والله الحماصنة إلهن كل نهفة عجيبة، يعني شكلوا جيش جديد بمنطقة “خفض توتر” (يعني مافيها حرب) منشان رص الصفوف يلي شرذمها تراجع المال السياسي، كل هذا عملوه يوم “الأربعاء” الله يرحم ذكريات الأربعاء الحمصي، يمكن من قلة النكت هالأيام عملولنا هالنكتة.

اقرأ أيضاً: في حمص.. إذا غاب الدعم ذهب العدل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى