أخر الأخبارفن

جهاد سعد يكشف سبب غيابه عن الدراما السورية

جهاد سعد يرفض المشاركة بالأعمال التي تحوي عنفاً.. ماذا تذكرون من مسلسلاته؟

قال الفنان “جهاد سعد” إن السبب وراء غيابه عن الدراما السورية. هو العروض التي تلقاها خلال السنوات الماضية والتي يرى أنها لا تليق بمسيرته الفنية ما دفعه للاعتذار عنها.

سناك سوري _ متابعات

واعتبر “سعد” خلال لقاء له مع “فوشيا” أن حضور الفنان يجب أن يكون لائقاً ضمن أعمال جيدة من ناحية النص والصورة. وإن لم تكن كذلك فالأفضل هو الغياب.

وبعيداً عن الدراما السورية فإن “جهاد سعد” حاضراً في الدراما المصرية عبر مسلسل “ستهم” مع المخرج “رؤوف عبد العزيز” والمؤلف “ناصر عبد الرحمن” خلال عام 2023. وعبّر عن سعادته بالأصداء الإيجابية التي حصدها بعده، لا سيما أنه تكلم باللهجة الصعيدية فيه.

بدوره شارك “سعد” في مسلسل “ترانزيت” مع المخرج “باسم السلكا” الذي لم يتم عرضه إلى الآن. معرباً عن رضاه بتلك التجربة، فهو عمل واقعي وإنساني، وهو من الأعمال التي يرغب بالمشاركة فيه، وأشار إلى رفضه الحضور بأي عمل درامي يحمل العنف بمحتواه.

وباعتقاده أن المُشاهد السوري متعب من مشاهد العنف، وبات تواقاً لدراما اجتماعية بعد الظروف القاسية التي مرت بالبلاد. منوهاً إلى تعافي الدراما السورية التي بدأت بالسنوات الأخيرة العودة للمسلسلات الاجتماعية بصفتها الأقرب للجمهور.

يشار إلى أن الفنان “جهاد سعد” كان له مشاركة في مسلسل “أقل من عادي” مع مواطنته “هيا مرعشلي” والمخرجة “نور أرناؤوط” والكاتبة “يم مشهدي”.

وهو ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي، لديه العديد من الأعمال الفنية منها في الدراما “باب الحارة”، “سحابة صيف”، “عرب لندن”، “غزلان في غابة الذئاب”، “ممرات ضيقة”، “باب الحارة”.

وقدّم في المسرح العديد من العروض منها “الأشباح”، “هجرة انتجون”، “كلاسيك”، أما السينما شارك بعدة أفلام منها “دمشق مع حبي”، “الانتفاضة”، “المصير”، “مريم”، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى