أخر الأخبارالرئيسيةفن

جمانة مراد تؤكد ابتعادها عن الدراما السورية وتكشف السبب

جمانة مراد: لست دمشقية وعائلتي لا تتحدث اللهجة الشامية

أعلنت الفنانة “جمانة مراد”  أنها لن تكون حاضرة بالدراما السورية بالوقت الحالي، لعدم عرض أدوار عليها في أي عمل سوري. مضيفة أن الدور الذي سيعرض عليها يجب أن يلائم قيمتها الفنية.

سناك سوري _ متابعات

وكشفت “جمانة مراد” في حديث لها مع “فوشيا”، أسباب غيابها عن الدراما السورية التي اشتهرت من خلالها. حيث قالت أن غياب العروض. سبب أساسي في انقطاعها عنها.

وابتعدت بطلة “باب الحارة” عن الساحة الفنية السورية، لانشغالها بأعمالها المصرية، والتي كان آخرها فيلم “ع الزيرو” مع المصري “محمد رمضان”، ومسلسل “عملة نادرة” مع مواطنها “جمال سليمان”.

ونوهت “مراد” إلى أن تواجدها في “مصر” مع عائلتها، حال دون قدرتها على الذهاب إلى أي دولة أخرى لتصوير عمل فني. فهم بالمرتبة الأولى ضمن أولويات حياتها وفق حديثها.

وأضافت أنها لطالما كانت بطلة في سوريا، وكل ما قدمته فيها كان أدوار بطولة، كما عملت في مجال إنتاج المسلسلات الدرامية. معتبرة أن الأمر أبعد من أن يكون سوء تقدير لها أو ما شابه.

جمانة مراد.. أنا لست دمشقية

كما ردت “مراد” على الانتقادات التي تطال لهجتها سواء السورية أو المصرية، وكشفت أنها من مدينة جنوب “سوريا”. قريبة على الحدود الأردنية، وأمها لبنانية ووالدها من جذور فلسطينية، أي أنها ليست دمشقية كما قالت، ولا تتكلم عائلتها اللهجة الشامية.

يذكر أن “جمانة مراد” سبق وأعربت عن رفضها تسمية “نجمة سوريا الأولى”، خلال برنامج “كتاب الشهرة” على قناة “الجديد”. لما يوقعه من ظلم على البقية، وذكرت كأمثلة عدة أسماء منهم “كاريس بشار، أمل عرفة، سلافة معمار، وديمة قندلفت”.

وعلقت ضاجكة حتى في حال غياب اسمها بين الفنانات السوريات، أنها «الغائبة الحاضرة»، ولا يمكن تغييبها وتاريخها الفني يشهد لها بحضورها الدائم.

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت بها “مراد” بالدراما السورية “الخيط الأبيض، البواسل، سيرة الحب، المسلوب، انتقام الوردة. البحث عن صلاح الدين” وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى