أخر الأخبار

تونس تعلن رسمياً دعمها عودة سوريا للجامعة العربية

الجهناوي: مكان سوريا الطبيعي هو محيطها العربي

سناك سوري _ متابعات

أعرب وزير الخارجية التونسي “خميس الجهيناوي” دعم بلاده لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وأكد حرص “تونس” على وحدة الأراضي السورية وسيادتها.

“الجهيناوي” قال خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” في العاصمة “تونس” اليوم إن «سوريا دولة عربية و إطارها الطبيعي هو العالم العربي» مبيناً أن قرار عودة “سوريا” ليس تونسياً فقط لأن الجامعة العربية هي من اتخذت قرار تعليق عضوية “سوريا” و هي الجهة الوحيدة المخولة باتخاذ قرار العودة مضيفاً أن الدول العربية ستبحث في قمة “تونس”المقبلة مسألة عودة “سوريا” إلى الجامعة.

و أشار “الجهيناوي” إلى أن سفارة بلاده في” دمشق” مفتوحة و يدير شؤونها قنصل تونسي.

من جهته تمنّى الوزير الروسي على “تونس” دعم مساعي عودة” دمشق” إلى العائلة العربية بحكم استضافتها للقمة العربية المقبلة في آذار القادم كما أشار إلى مباحثات بهذا الشأن أجرتها الخارجية الروسية مع ” الجزائر” و “المغرب” مؤخراً.

يذكر أن السفارة التونسية في “دمشق” أغلقت أبوابها في العام 2012 إثر قرار الرئيس التونسي وقتها “المنصف المرزوقي” قطع العلاقات مع “دمشق”، و أعيد افتتاح السفارة التونسية أواخر عام 2015 في عهد الرئيس التونسي الحالي “الباجي قايد السبسي”، كما تواترت مؤخراً معلومات عن سعي ديبلوماسي تونسي بتوجيهات من الرئاسة التونسية لإقناع الدول العربية بإعادة “سوريا” إلى مقعدها الشاغر في جامعة الدول العربية.

اقرأ أيضاً :“أبو الغيط”: قرار عودة “سوريا” للجامعة العربية “لم ينضج بعد”.. “يمكن ماعندن غاز”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى