أخر الأخبارسناك كورونا

تونس تسيطر على الفيروس .. وشرطة كورونا للمكافحة في إيران

انخفاض وفيات الكورونا في بريطانيا .. والصين تعمل على إيجاد لقاح

سناك سوري – متابعات

أعلنت مديرة المرصد الوطني التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، أنه تمت السيطرة على وباء كورونا في تونس، موضحةً أن ذلك تحقق بعد مرور 5 أيام دون تسجيل حالات إصابة لا وافدة ولا محلية.
وذكرت وسائل إعلام، أن السلطات التونسية سمحت برفع حظر التجول واستئناف الجامعات، بعد إغلاق لأكثر من شهرين، بسبب تفشي وباء “كورونا”، فيما تستعد لإعادة فتح حدودها البرية والبحرية والجوية في 27 حزيران الجاري.

تراجع بعدد وفيات الفيروس في بريطانيا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن تراجع ملموس في حصيلة ضحايا جائحة كورونا على أساس يومي إلى 55 حالة وفاة، لتصل إلى مستوى 40597 حالة، في المملكة المتحدة التي تعتبر أكبر بؤر التفشي في العالم.
ويشهد مؤشر الإصابات اليومية في المملكة المتحدة كذلك انخفاضا متواصلا، حيث سجلت في إحصائية 5 حزيران الجاري 1650 حالة، وفي 6 من الشهر نفسه 1557، وفي 7 من حزيران أيضاً سجلت 1326.
وتعتبر بريطانيا الدولة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات المسجلة جراء فيروس كورونا، والرابعة من حيث حصيلة الإصابات.

اقرأ أيضاً: تطورات جديدة تدق ناقوس الخطر .. وكورونا إلى الواجهة!

شرطة لكورونا في إيران

أعلن حاكم مدينة آبادان في إقليم خوزستان الإيراني زين العابدين موسوي، عن تشكيل “شرطة كورونا” لأول مرة في إيران هدفها منع تنقل المصابين بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح موسوي، وفقاً لوسائل إعلامية، أنه في حال ثبت خروج أي مصاب بالفيروس سيتم اعتقاله ووضعه في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وتشكيل ملف قضائي لمحاكمته في وقت لاحق، حتى لو كان من خارج المدينة.
وأضاف المسؤول الإيراني أن لجنة مكونة من طلبة وأطباء وشرطة ستتحرى التزام المصابين منازلهم عن طريق الهاتف، أو الحضور إلى أماكن إقامتهم.
ويصنف إقليم خوزستان ضمن المناطق الحمراء بالنسبة لتفشي فيروس كورونا، حيث يشهد ارتفاعا بالإصابات منذ نحو شهر.

روسيا والصين تعملان لابتكار لقاحات

كشف نائب وزير الخارجية الصيني ما تشاوشيو، خلال عرضه “الكتاب الأبيض، إجراءات الصين” أن بكين وموسكو تعملان على ابتكار وانتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد.
ونقلت وكالة “تاس” الروسية، عن وزير العلوم والتكنولوجيا في الصين وانغ تشي غانغ، قوله أن بكين بدأت فعلا اختبار العديد من اللقاحات، وتعتزم الحكومة الصينية جعل اللقاح المضاد لـ “كوفيد-19” في متناول جميع الدول.
وبحسب “كتاب مكافحة كوفيد-19: إجراءات الصين” تبلغ كلفة علاج مريض واحد من الفيروس نحو 3.2 ألف دولار، والحالات الحادة تبلغ كلفتها 21.2 ألف دولار، وجميع هذه التكاليف تتحملها الحكومة.
وبلغت الأموال التي خصصتها الحكومة الصينية لمكافحة “كوفيد-19” حتى نهاية شهر أيار الماضي، نحو 22.9 مليار دولار.

اقرأ أيضاً : لا حل مع كورونا إلا التعايش والتقبل جولي عرنوق

آخر إحصائيات كورونا 

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الدول العربية و الشرق الأوسط في آخر إحصائية 7,121,126 إصابة.
وبحسب الإحصائية التي نشرتها وكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء 9 حزيران بلغ عدد الوفيات في الدول العربية والشرق الأوسط 406,570 حالة وفاة، بينما حالات الشفاء سجلت 3,294,675 حالة.
وتشير أحدث البيانات لمنظمة الصحة العالمية إلى أن عدد الإصابات بالفيروس حول العالم بلغت7,033,333 وبلغت حالات التعافي من المرض3,149,989 حالة، بينما سجلت 403,131 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: اشتباه إصابات بالكورونا بين طلاب جامعة تشرين.. والصحة توضح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى