الرئيسيةسناك ساخر

توقعات بانخفاض الفروج لـ2200 ليرة.. يارخص الفجل عالبيدر!

يعني الفروج يلي كان حقو 9000 ليرة بيصير 5600 ليرة.. الله يستر من طابور جديد عمحلات الفراريج!

سناك سوري-متابعات

توقعّ عضو لجنة مربي الدواجن، “حكمت حداد”، استمرار انخفاض سعر كغ الدجاج الحي خلال الفترة القادمة، ليصبح بحدود 2200 ليرة، بعد أن وصل لأكثر من 4500 ليرة في فترة سابقة.

سعر الكغ من الدجاج حالياً 2800 ليرة، وفق “حداد”، مضيفاً في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أن سبب انخفاض سعره يعود لانخفاض الطلب عليه، بالإضافة إلى زيادة إنتاج الصيصان والفروج عن السابق بنسبة 20%، (يعني هذا الانخفاض مو منجز حكومي؟).

اقرأ أيضاً: لجنة مربي الدواجن: لايوجد تحرك حكومي إسعافي لتخفيض سعر الدجاج

الأمر مختلف بما يخص البيض، فليس هناك أي مؤشرات لانخفاض سعر صحن البيض قريباً، بحسب “حداد”، مرجعاً السبب لقلة الإنتاج وارتفاع تكاليفه، حيث يبلغ «سعر طن الذرة الصفراء حالياً بحدود 660 ألف ليرة، وطن فول الصويا 980 ألف ليرة».

يقول المواطن “مشتاق لزنختو”، إنه سيشتري كيلو “فخاذ” كامل، ويضيف لـ”سناك سوري”: «رح نضفهن بإيديي، لأن المجرمة مرتي بتفركهن بملح وبتكب الجلد يعني تقريبا ربع الكيلو بيروح هباءا منثوراً، وأنا مواطن سوري عمعاني زنخة المجرور وزنخة زبالة الشارع، من قلبي اشتقت لزنخة الفروج».

يذكر أن الدجاج خرج من موائد سوريين كثر بعد ارتفاع ثمنه مؤخراً، نتيجة خروج غالبية المداجن من الخدمة جراء ارتفاع أسعار العلف.

اقرأ أيضاً: منشأة دواجن حماة متوقفة للصيانة منذ آذار بأوج غلاء الدجاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى