إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

تركيا تتوغل في ريف حماة الشمالي

التوغل التركي يتم بمباركة “روسيا” و”إيران”!

سناك سوري-خالد عياش

بعد يوم واحد على استطلاع المنطقة، دخل رتل عسكري تركي يضم أكثر من 150 شاحنة وآليات عسكرية إلى ريف حماة بمرافقة خاصة من “أحرار الشام” و”فيلق الشام”، وفق مصادر “سناك سوري” في المنطقة.

الرتل الذي تمركز في المنطقة يستعد لإنشاء نقطتي مراقبة جديدتان بالقرب من مدينتي “لحايا” و”مورك” بريف حماة الشمالي، وذلك وفقاً لتفاهمات أستانا واتفاقات خفض التصعيد.

وكان رتل تركي قد دخل تلك المناطق يوم أمس الجمعة لاستطلاعها، وسبقه رتل تركي آخر دخل إلى مدينتي “كفرزيتا” و”اللطامنة” في مهمة استطلاعية منتصف الأسبوع الماضي.

ورأى نشطاء أن مرافقة “أحرار الشام” للرتل التركي هذه المرة عوضاً عن “هيئة تحرير الشام”، يدل بشكل واضح على الدعم التركي لفصيل “جبهة تحرير سوريا” والذي تشكل باندماج “أحرار الشام” و”نور الدين الزنكي”، علماً أن اشتباكات عنيفة تندلع مؤخراً بينه وبين “الهيئة”.

اقرأ أيضاً: تركيا وصلت إلى ريف حماة الشمالي

وبينما ينظر بعض سكان المنطقة بعين الريبة لهذا التوغل التركي مخافة أن تقضم تركيا المزيد من الأراضي السورية، فإن حلفاء الحكومة “روسيا” و”إيران” يبدو أن لا مانع لديهما من هذا التوغل وفي رواية أخرى فإن التوغل يتم بمباركتهما.

يذكر أن تركيا أقامت نقاط مراقبة عديدة في ريف حلب وإدلب شملت كل من “عندان” و”تلة العيس” ونقطتين في “تل طوقان” و3 نقاط بريف حلب الغربي إضافة لنقاط أخرى.

اقرأ أيضاً: الأطماع التركية تُرى بالعين المجردة.. ماذا ينتظر إدلب؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى