أخر الأخبارحكي شارع

ترامب يضرب «أخماسه بأسداسه» في سوريا

صحيفة أمريكية تتحدث أن ترامب يمعن التفكير بتوجيه ضربة عسكرية في سوريا

سناك سوري-متابعات

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، لم تكشف أسماءهم أن «البنتاغون يعد سيناريوهات عسكرية في سوريا، لكن الرئيس دونالد ترامب لم يقرر بعد، ما الذي سيتم اعتباره مبررا لرد عسكري»، مؤكداً أن «الأخير يمعن النظر ويضرب أخماسه بأسداسه فيما إذا كانت قوات بلاده ستضرب، أم لا، العسكريين الروس والإيرانيين بسوريا».

الصحيفة الأمريكية، أكدت أن «واشنطن يمكن أن تلجأ إلى فرض عقوبات اقتصادية على المسؤولين السوريين، في حال استخدام “دمشق” لأسلحة كيميائية، بدلاً عن الضربات العسكرية، وهو ما صرح به أحد المصادر الرفيعة في “البيت الأبيض” للصحيفة، بالقول: «لم نقل إننا سنستخدم القوة العسكرية رداً على الهجوم. في جعبتنا توجد أدوات سياسية واقتصادية، وهناك عدد من الردود المختلفة التي يمكن أن نقوم بها».

إلى ذلك، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، “شون روبيرتسون”، الاتهامات الروسية باستخدام الطائرات الأمريكية لقنابل فوسفورية خلال غارات شنتها على مواقع مختلفة في بلدة “هجين” بمحافظة “دير الزور”.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية وعلى لسان المتحدث باسمها “إيغور كوناشينكوف” أكدت وصول خبراء أجانب إلى مدينة “إدلب”، لتحضير ما قالت إنه “مسرحية الهجوم الكيميائي” في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى