أخر الأخبارسناك كورونا

تحذيرات سورية روسية.. الوضع في الركبان يُنذر بتفشي حاد لكورونا

مخيم الركبان مهدد بانتشار كورونا

سناك سوري – متابعات

حذرت سوريا وروسيا، اليوم الثلاثاء 9 حزيران، من حدوث ارتفاع حاد في إصابات فيروس كورونا المستجد بمخيم الركبان للاجئين من جهة سوريا على الحدود المشتركة مع الأردن.
وأوضحت “الهيئة السورية الروسية المشتركة” في بيان نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الافتقار إلى رعاية طبية مؤهلة، ومعدات الحماية الفردية، والفحوصات، في ظروف الكثافة العالية للاجئين الذين يعيشون في ظروف غير صحية نهائياً، يمكن، أن يؤدي إلى تفشي حاد للإصابات بكوفيد-19″.
وبينت الهيئة أن “الولايات المتحدة تواصل زعزعة استقرار سوريا، ومنع عودة المواطنين إلى ديارهم وتقديم المساعدة الإنسانية من خلال الأمم المتحدة في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية”.

اقرأ أيضا: تطورات جديدة تدق ناقوس الخطر .. وكورونا إلى الواجهة!

وتابعت الهيئة في البيان المشترك، أنه “في الوقت نفسه لا يزال الوضع صعباً في الأراضي، التي تحتلها القوات الأمريكية في منطقة التنف وفي الضفة الشرقية للفرات، والذي يتفاقم بسبب وباء فيروس كورونا”.
وأشار البيان، إلى أن “المشاكل الإنسانية في مخيم الركبان للاجئين مستمرة، حيث يواصل المسلحون الذين تسيطر عليهم الولايات المتحدة “احتجاز المدنيين السوريين قسراً”.
ويقطن في مخيم الركبان الذي تأسس عام 2014 على طول 7 كيلو متر بين سوريا والأردن حوالي 40 ألف لاجئ، إلا أن العدد انخفض لأكثر من النصف بعد فتح الدولة السورية وروسيا ممرات لإجلاء العالقين من المخيم، نحو المناطق الآمنة الواقعة تحت سيطرة الحكومة.
وتقدر الأمم المتحدة أن نحو 15 ألف شخص لا يزالون في المخيم، الواقع قرب قاعدة التنف الواقعة تحت سيطرة الولايات المتحدة.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في سوريا 144 إصابة، وبلغت حالات الشفاء من المرض 62 حالة، بينما الوفيات نتيجة الفيروس سجلت 6 بحسب بيانات وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: تونس تسيطر على الفيروس .. وشرطة كورونا للمكافحة في إيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى