رياضة

تحت ضغط النقطة..مواجهات قوية في ثامن جولات الدوري

ديربي في اللاذقية وبحث عن الثأر في حلب..ومواجهة خاصة في دمشق

تستكمل غدا الجمعة منافسات الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بإقامة 4 مباريات على أن تختتم المرحلة يوم السبت القادم.

سناك سبورت – متابعات

مواجهات قوية ستعرفها الملاعب السورية يوم غد مع اقتراب مرحلة الذهاب من خواتيهما واشتداد الصراع على النقطة في حسابات القمة والقاع.

البداية من “حلب” وقمة الجولة بين “الأهلي” و “الوثبة” بذكريات مواجهتيهما الاستثنائيتين العام الماضي في الدوري والكأس حيث حضر الجدل التحكيمي في الأولى وأعيدت بقرار اتحادي، وانتهت الثانية بتتويج أهلاوي بلقب الكأس بعد 11 عاما من الانتظار.

طموح “الوثبة” في الثأر من خسارتي الموسم الماضي مشروع لاسيما أنه يريد الابتعاد أكثر في الرصيد عن المرشح الأول للقب الدوري “الأهلي” الطامح لتحقيق انتصار على ضيفه الحمصي يجعله متقدما عنه في سلم الترتيب ويقربه أكثر من الانفراد في الصدارة.

وفي “دمشق” ستكون المواجهة خاصة لمدرب “الجيش” “حسين عفش” أمام فريقه السابق “حطين” والذي قاده في موسمين للمنافسة على لقب الدوري في ظل تواجد العديد من نجوم الكرة السورية في حينها ضمن الفريق.

وبعيدا عن الذكريات يطمح “الجيش” لتحقيق انتصار جديد قد يقوده لصدارة الترتيب مؤقتا في حال تعثر “الوثبة” أما “حطين” فقد يكتفي بنقطة التعادل أمام منافس قوي في ميدانه قبل مواجهته الصعبة المقبلة في اللاذقية مع “الأهلي”.

ويستضيف ملعب “الباسل” في “اللاذقية” “ديربي” المحافظة الجماهيري بين “تشرين” و “جبلة” الفريقان الأكثر تتويجا بالألقاب في الساحل السوري.

“جبلة” يدخل المباراة بطموح تعويض خسارته الأولى التي تلقاها الأسبوع الفائت أمام “الفتوة” وهو يدرك أن إهدار النقاط للمرحلة الثانية تواليا سيعقد من وضعه على سلم الترتيب في ظل اشتداد المنافسة على اللقب، فيما يسعى “تشرين” لأن يكون الفوز في الديربي استمرارا لمسار صحوته التي بدأت بالفوز على “الوحدة” وإيقاف “الوثبة” بالتعادل معه في “حمص”.

ويستضيف “الكرامة” في ميدانه “الوحدة” في لقاء الصراع على نقاط الاطمئنان والابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط، حيث يعلم الفريقان المتجاوران على سلم الترتيب أن المباراة لا تقبل أنصاف الحلول فالتعادل خاسر لطرفيها الساعيين للتواجد في المناطق الدافئة في الجدول.

ختام المرحلة سيكون يوم السبت المقبل في “دمشق” مع مباراة “الفتوة” وضيفه “الطليعة” بعناوين متناقضة بين أصحاب الأرض الباحثين عن التمسك بالصدارة والضيف الذي بات وضعه حرجا في الترتيب ولا مجال لديه للاستمرار في نزف النقاط حيث لا يبتعد بأكثر من نقطتين عن “المجد” أول المهددين بالسقوط للدرجة الأولى.

وكانت الجولة افتتحت بلقاء متقدم منها جمع “المجد” و “الجزيرة” الشهر الماضي وانتهى مجداويا بهدفين مقابل هدف واحد كأول انتصار للفريق الأزرق في الدوري الموسم الحالي.

يذكر أن “الفتوة” يتصدر ترتيب الدوري بالشراكة مع “الوثبة” برصيد 17 نقطة يليهما “الجيش” و “الأهلي” ب15 ثم “جبلة” 14 يليه “حطين” و “الوحدة” 8 ثم “تشرين” 7 يليه “الكرامة” و “الطليعة” 6 ثم “المجد” 4 وأخيرا “الجزيرة” 0.

اقرأ أيضاً:أنصار الأندية يستبقون جولة الغد من الدوري بدعوات للتشجيع الأخلاقي

زر الذهاب إلى الأعلى