أخر الأخبارالرئيسيةيوميات مواطن

تحت جسر الرئيس.. خطة لاستبدال دورات المياه بركنٍ ثقافي للكتب

تدشين نفق المواساة خلال شهرين... وتغييرات جذرية بين المجتهد وباب مصلى

قال مدير الدراسات الفنية في محافظة “دمشق” “معمر دكاك” أنه سيتم تشييد ركن ثقافي وآخر اجتماعي تحت جسر الرئيس وسط العاصمة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “دكاك” في حديثه لإذاعة المدينة المحلية. أن المحافظة تخطط لوضع ركن للكتاب من طابقين في الجهة الجنوبية من الجسر. على أن يتسع لـ 45 محلاً عوضاً عن دورات المياه الموجودة.

كما سيخصص بحسب “دكاك” قسم تقني في الجهة الشمالية من الجسر. إلى جانب محلات خدمية وإدارة للمرفق. مبيناً أن الحركة المرورية ضمن الكراج ستتغير وستخصص مقاعد للجلوس مع إنارة لائقة للمكان.

من جهة أخرى فإن محافظة “دمشق” ستعمل هذا العام على استكمال تأهيل المتحلق الجنوبي خلال الشهور الخمس القادمة. إضافة إلى تدشين نفق المواساة خلال الشهرين القادمين وفقاً لدكاك.

تغيرات جذرية بحسب مسؤول الدراسات الفنية ستشهدها عقدتا “المجتهد” و”باب مصلى”. حيث ستعدل الحركة المرورية فيهما، إضافة لإنشاء نفق من قبل عقدة “المجتهد” حتى بعد “باب مصلى”. مشيراً إلى أن تمويل المشروع من إيرادات المحافظة. وأنه تم التعاقد مع جامعة دمشق على إعداد الإضبارة التنفيذية للمشروع.

يذكر أن محافظة “دمشق” أعلنت مطلع العام الجاري عن خطة تشمل المشاريع المذكورة. إضافة إلى مشاريع أخرى تشمل إحداث مراكز جديدة لخدمة المواطن. وتأهيل ساحة المرجة وتأهيل وتنفيذ خطوط صرف صحي جديدة. وتنفيذ خطوط الصرف المطري وإنشاء واستثمار مرائب طابقية تحت الحدائق.

زر الذهاب إلى الأعلى