الرئيسيةسناك ساخر

تجربة “الرغيف الصغير”.. “تيتي.. تي تي متل مارحتي متل ما جيتي”

التجربة أثبت وجود “هدر” في مادة “المازوت”

سناك سوري-متابعات

عادت قضية “تصغير رغيف الخبز” إلى واجهة أحداث المواطن السوري ولكن هذه المرة من بوابة “المازوت”، فبعدما أشاد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عبد الله الغربي”، بهذه التجربة والتي سوف تقلل من الهدر، خرج مصدر في الوزارة نفسها ليكشف أن هناك سلبية ظهرت خلال التجربة متمثلة بأن الرغيف الصغير تسبب بزيادة استهلاك المازوت.

المصدر أكد لصحيفة “الوطن” أنه تقرر إيقاف هذه التجربة في مخبز المزة نهاية الشهر الحالي، وسوف يتم نقل التجربة إلى مخبز آخر متوقف عن العمل في منطقة “برزة” وإطلاق التجربة لفترة أطول تتراوح ما بين الستة أشهر والسنة، للوقوف على النتائج. “ما استفدنا شي أصر يصر إصراراً”

المواطن “عبد الحفيظ المهتري” بدوره، علق على الحادثة بالقول: «تي تي.. تي تي متل ما رحتي متل ماجيتي.. شو استفدنا إذا ضل في هدر بالقصة.. نحنا كل شي إلا الهدر.. كبروا عقلكن ولا تصغروا».

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قد اعتبر في وقت سابق أن الهدف من تصغير رغيف الخبز “جاء بعد عدة دراسات ومتابعات” تبين خلالها وجود هدر كبير في الخبز نتيجة كبر حجم رغيف الخبز، وبالتالي الحد من هذا الهدر.”ERR 404.. هاد بس يعلق الكومبيوتر لأنو شكلوا علق مخنا من تصريح الوزير لأنو أول شي قال إنو الهدف الحد من الهدر وبالأخير طلع في هدر”

هذا، وتعتبر وزارة التجارة الداخلية إنها حافظت على مستوى عالي من الأداء الإعلامي أو ما يعرف بـ”SHOW”، فيما يرى مراقبون أن الوزارة فشلت في تحقيق جميع ما دعت إليه من تخفيض للأسعار إلى الفوائد الجيدة من تصغير حجم رغيف الخبر، علما أن هناك دراسات ودعوات أعقبت فكرة “التجارة الداخلية” تؤكد فشل هذه التجربة وزيادة الهدر.”شكلوا ع هدير البوسطة والله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى