أخر الأخبار

بيان وزارة السياحة و حرائق “السويداء” أبرز أحداث اليوم

“بشار الجعفري” يرفع صورة “الجولاني” أمام مجلس الأمن الدولي !

سناك سوري _ دمشق

أثار تعميم صادرٌ عن وزارة السياحة السورية جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي التي تداولت صورةً للقرار القاضي بمنع الحفلات الفنية و تقديم المشروبات الكحولية في 4 مناسبات دينية بينها ليلة 27 رمضان (ليلة القدر) ، و تراوحت آراء المتابعين بين مؤيدٍ للقرار بسبب مراعاته للأعياد الدينية و بين معارضٍ له بسبب تعرّضه للحريات الشخصية و المساس بعلمانية الدولة .
نقلت مراسلة سناك سوري في “السويداء” معلومات عن حريقٍ واسع في قرى الريف الغربي للمدينة أدى إلى احتراق مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية و محاصيل القمح و الشعير خلال ساعات طويلة توسّعت فيها النيران قبل أن تتمكّن سيارات الإطفاء من إخمادها.
فيما شهدت وسائل التواصل الاجتماعي حملة تضامن مع المزارعين في مختلف المناطق السورية الذين تضرّروا من الحرائق الكبيرة التي التهمت محاصيلهم في الفترة الماضية.
كما نشبت اليوم عدة حرائق في عدد من المناطق السورية، حيث اندلعت حرائق واسعة في مدينة “حمص” من الجهة الجنوبية إلى جانب حرائق بالقرب من المساكن الغربية في المدينة ، كما أدت الحرائق في قرية “مزارع النزال” شرق “الحسكة” إلى إتلاف 1000 دونم من المحاصيل الزراعية ، إضافة إلى اشتعال حريق في مدينة “الصنمين” بريف “درعا” التهم قرابة 40 دونم من محصول القمح في أحد الأراضي الزراعية ، أما في “حلب” فقد اندلع حريقان في حي “حلب الجديدة” ظهر اليوم و تجدّدت الحرائق على جانب طريق “خناصر” إلى جانب حريق ضخم في مدينة “الحاضر” جنوب “حلب” .

اقرأ أيضاً : مجلس الوزراء يحذف فيديو وزيرة التنمية… و”روسيا” تنفي توسيع العمليات في “إدلب” أبرز أحداث اليوم

ميدانياً ذكرت وكالة سانا الرسمية أن عدداً من القذائف الصاروخية أطلقتها “جبهة النصرة” اليوم على بلدتَي “قمحانة” و “شطحة” و مدينتي “سلحب” و “السقيلبية” بريف “حماة” الشمالي أسفرت عن وفاة امرأة و إصابة 7 مدنيين و دمار في المنازل و اشتعال للحرائق .
و لفتت الوكالة إلى أن الجيش السوري ضرب مواقع لـ “النصرة” في قرى “كفرسجنة” و “البارة” بريف “إدلب” و بلدات “مورك” و “الزكاة” و “الأربعين” بريف “حماة” .
سياسياً أعلن المبعوث الدولي إلى “سوريا” “غير بيدرسون” اليوم عن تحضيرات لجولة مفاوضات جديدة في “جنيف” مشيراً إلى أن الجانب الروسي أبدى انفتاحه على فكرة وقف النار في “إدلب” بينما ذكر المبعوث الأمريكي الخاص إلى “سوريا” “جيمس جيفري” أن الروس ليس لديهم النية في وقف العمليات في “إدلب” .
من جهته عرض مندوب سوريا الدائم في “الأمم المتحدة” “بشار الجعفري” خلال اجتماع مجلس الأمن أمس صورة اجتماع زعيم “جبهة النصرة” “أبو محمد الجولاني” مع قادة فصائل المعارضة متهماً المخابرات التركية برعاية الاجتماع .

جريمة تحرش جنسي هزّت الشارع الحلبي بعد نشر تفاصيلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث أعلنت وزارة الداخلية السورية أنها ألقت القبض على رجل يعمل بشكل غير رسمي في مدرسة ابتدائية بحلب بعد اتهامه بارتكاب جريمة تحرش بطفلة تبلغ 8 أعوام من عمرها و تمّ إحالته للقضاء وسط استنكار واسع من أهالي المدينة لبشاعة الجريمة و تخوف على وضع الأطفال في المدارس .
أفادت وسائل إعلام محلية أن السائقين الأردنيين “معاذ قرباع” و “خلدون الدندن” تم خطفهما في “السويداء” بعد استدراجهما إلى المحافظة و طلب الخاطفون من ذويهما مبلغ 90 ألف دولار لإطلاق سراحهما في حين أكد المتحدث باسم الخارجية الأردنية “سفيان القضاة” أن الوزارة تتابع الموضوع مع السلطات السورية.

حدّدت محافظة “حمص” اليوم موعد بدء عودة الأهالي إلى مدينة “تدمر” ابتداءً من السبت 8 حزيران المقبل وفق مواقع محلية أشارت إلى أن المحافظة ستنظم رحلات مجانية لمدة 10 أيام لنقل العائلات إلى المدينة .

نفذت دوريات “قسد” حملة اعتقالات في قرية “أبو النيتل” شمال “دير الزور” و قرى “الحوايج” و “محيمدة” في الريف الغربي ، في حين فقدَ “ماجد الطالب” أحد عناصر “قسد” حياتَه بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة “الطيانة” شرق “دير الزور” .

اقرأ أيضاً : مقتل جهادي سعودي في سوريا… ورتل عسكري تركي يدخل إلى إدلب..أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى