أخر الأخبار

مجلس الوزراء يحذف فيديو وزيرة التنمية… و”روسيا” تنفي توسيع العمليات في “إدلب” أبرز أحداث اليوم

غزوة البرغش في “دمشق” .. وتعيين دفعة ثانية من متقدمي مسابقة التربية

سناك سوري _ دمشق

نفذت قوات الاحتلال مساء أمس اعتداءً جديداً على الأراضي السورية بإطلاق صاروخ على “تل الشعار” بريف “القنيطرة” قضى على إثره جندي سوري و أصيب آخر بجروح حسب ما نقلته وكالة سانا عن مصدر عسكري رسمي ذكر أن العدوان أدى إلى إصابة آلية عسكرية .

الشمال الغربي
استمرت المواجهات في ريف حماة الشمالي وادلب وتحدثت وسائل إعلامية حكومية عن خروقات “جبهة النصرة” و حلفائها بقصف المدنيين في قرى و بلدات شمالي “حماة” حيث قصفت “النصرة” بلدة “قمحانة” بـ 3 صواريخ دون أن توقع إصابات فيما سقطت 4 قذائف في الأراضي الزراعية ببلدة “سلحب” أدت إلى اشتعال النيران بالمحاصيل الزراعية .
من جهته نفّذ الجيش السوري غارات جوية على مواقع في قرى “الهبيط” و “كفرنبل” و “كفر زيتا” و “معرة حرمة” بريفَي “حماة” الشمالي و “إدلب” الجنوبي .
و بينما أشار وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” إلى تواصل مع الجانب الروسي لوقف إطلاق النار في “إدلب” مقابل انسحاب الجيش السوري من المناطق التي سيطر عليها مؤخراً فإن نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” قال في كلمة له اليوم أمام مجلس الأمن الدولي أن “النصرة” لا تزال تعتدي على القرى و البلدات القريبة من مواقعها، نافياً القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في “إدلب”.

حشرات في “دمشق”
عاش سكان العاصمة ليلة أمس على وقع هجوم كبير للبرغش و انتشار واسع للحشرات فيما أكّد مدير الشؤون الصحية بمحافظة “دمشق” “شادي خلوف” لموقع “الاقتصادي” أن هذه الحشرات ليست مؤذية و هناك خطة إسعافية لمكافحتها ضمن الإمكانيات المتاحة .

وزارة التربية
أصدرت وزارة التربية السورية اليوم الدفعة الثانية من قرارات المقبولين للتعيين من الناجحين في مسابقة الفئة الثانية و بلغ عددهم 5807 ناجح .
كما نقلت مواقع محلية عن وزير التربية “عماد العزب” تطميناته للطلاب بأن أسئلة امتحانات الشهادتين الإعدادية و الثانوية ستكون مدروسة و تعتمد على الاستنتاج .

تصريح وزيرة التنمية الإدارية
حذفت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء السوري على فايسبوك مقطعاً مصوراً بثته أمس لتصريح وزيرة التنمية الإدارية “سلام سفاف” بعد انتقادات وجهها متابعون لطريقة لفظ الحروف لدى الوزيرة في حين أبقَت الصفحة الرسمية للوزارة على المقطع .

اقرأ أيضاً :مقتل جهادي سعودي في سوريا… ورتل عسكري تركي يدخل إلى إدلب..أبرز أحداث اليوم

سلسلة الحرائق لا تنتهي 
اشتعلت عدة حرائق في مناطق مختلفة من المحافظات و المدن السورية اليوم شملت شارع البرازيل في “حمص” ، ، قرية “أبو النيتل” في “دير الزور” و حي “جمعية الزهراء” و طريق “خناصر” و حي “بستان الزهرة” بـ”حلب” ، في حين تسبب حريق ضخم عصر اليوم باحتراق 50 سيارة مستعملة في كراج الحجز بمنطقة “هنانو” في “حلب” ، بينما أخمد فوج إطفاء “دمشق” ثلاثة حرائق في “باب توما” و “العصرونية” و “كفر سوسة” أوقعت أضراراً مادية .
أما في “درعا” فقد سيطرت فرق الإطفاء بالتعاون مع المجتمع المحلي على عدة حرائق متوزعة في قرى “صيدا” و “داعل” و “إزرع” و “طريق عتمان” بريف المدينة و أحياء “السبيل” و “القصور” و “الكاشف” داخل المدينة .
فيما اشتعلت النيران بأرض زراعية بقرية “العبوش” بريف “الحسكة” الغربية أدت إلى احتراق 100 دونم من محصول الشعير .

فوضى أمنية بريف “حلب”
جهاز “الشرطة العسكرية” في “عفرين” المدعوم تركياً اعتقل قائد لواء “شهداء الشرقية” المعروف باسم “أبو خولة موحسن” في حين اندلعت اشتباكات بين الفصيلين في مدينة “الباب” شرق “حلب” و ناحية “جنديريس” بريف “عفرين” ، بينما ذكرت مواقع معارضة أن “الشرطة العسكرية” سلّمت “مو حسن” للمخابرات التركية !

شرق “سوريا”
توفي الشاب “عبد الله الدخيل” متأثراً بإصابته بانفجار لغم من مخلفات “داعش” في بلدة “الباغوز” شرق “دير الزور” اليوم .
فيما عُثر على الشاب “أحمد الميزر” في قرية “الطكيحي” مقتولاً بعدة طلقات نارية .
مصادر محلية ذكرت أن طائرات مجهولة قصفت مناطق وعرة تنشط فيها خلايا “داعش” على أطراف بلدة “النملية” و منطقة “المكاريض” شمال “دير الزور” للمرة الأولى منذ هزيمة التنظيم .
من جهة أخرى استهدف مسلحون مجهولون مساء اليوم دورية تابعة لـ “قسد” بناحية “الكرامة” شرقي “الرقة” .
أما في “الحسكة” فقد انفجرت عبوة ناسفة بدورية لقوات “الأسايش” في قرية “السعدة” جنوب “الحسكة” ، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن حملة اعتقالات تشنها “قسد” بدعم من طيران التحالف على قريتي “قانا” و “العريشة” بريف “الحسكة” الجنوبي .

الرياضة
أطلق الاتحاد السوري لكرة القدم قناةً رسمية عبر موقع يوتيوب تهدف إلى نشر فعاليات و أنشطة الاتحاد و لجانه و المنتخبات الوطنية و قد بدأت القناة عملها بنشرِ الحصة التدريبية للمنتخب السوري للرجال في مدينة “الفيحاء” الرياضية بـ”دمشق” مساء أمس .

اقرأ أيضاً :استعادة الجيش لـ “كفرنبودة” و رحيل دكتور الجيولوجيا “فواز الأزكي” أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى