أخر الأخبار

بعد 15 عاماً… العطشان يرتوي في “حمص”

الأمطار الغزيرة تعيد الحياة إلى نهر “العطشان… وتبشر بموسم زراعي جيد

سناك سوري – متابعات

من جديد وبعد انقطاع دام 15 عاماً يعود سكان ريف “حمص” لزيارة موقع نهر “العطشان” للارتواء من مياهه الصالحة للشرب والتي ستسهم في تحسين زراعاتهم وتنعكس بالخير عليهم وعلى عائلاتهم.

عودة المواطنين أتت إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة والتي أدت لفيضان مجرى النهر وهو الحدث الهام الذي انتظره سكان المنطقة حسب حديث رئيس بلدية  “حديدة” “رياض محمد” لـ صحيفة العروبة المحلية مؤكداً أن النهر يسهم في إرواء الأراضي الزراعية بالمنطقة ما يخفف أعباء كبيرة على الفلاحين.

اقرأ أيضاً: بعد فيضانات العام الماضي سكان “ركن الدين” يخشون نعمة المطر

فيضان النهر الذي يمتد على مسافة 10 كيلو متر تقريباً وتروي مياهه أراضي “روضة الوعر” و “الدردارية” و”حديدة” و”أم الدوالي” ويصب في نهر “وادي خالد” بالأراضي اللبنانية يحتاج حسب رئيس البلدية لإنشاء سد عليه لتجميع المياه الفائضة حتى  لاتذهب هدراً وبالتالي الاستفادة منها في أوقات الحاجة.

يذكر أن كميات الأمطار التي هطلت خلال موسم الشتاء الحالي تبشر بموسم زراعي متميز في مختلف المحافظات لكن كميات كبيرة منها هدرت ومنها ما اتجه الى البحر دون أن تتمكن الموارد المائية الاستفادة منها وهو مايتطلب إعادة دراسة واقع هذه الأنهار ووضع الحلول الكفيلة بالاستفادة من كل قطرة ماء وحماية جوار الأنهار من الفيضانات.

اقرأ أيضاً:في فيضانات “دمشق” وريفها طلع الحق عالمواطن المخالف دائماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى