أخر الأخبارحرية التعتير

بعد سلب والده المال.. مسلحون يهددون بذبح مواطن سوري

“غسان” مهدد بالذبح مالم تدفع الفدية!!!

سناك سوري – رصد

هدد عناصر تابعين لإحدى فصائل “درع الفرات” بذبح المواطن السوري “غسان حسن” من قرية “بعدينا” في “عفرين”، ما لم تقم عائلته بدفع عشرة ملايين ليرة سورية كفدية مالية لفك احتجازه.

وذكر ناشطون في “عفرين” قاموا بنشر الفيديو: «أن التسجيل يظهر مسلحاً ملثماً يشهر سكيناً موضوعاً على رقبة المواطن “غسان حسن” الذي اختطف في أواخر حزيران الماضي، من منزله. ويهدد المسلح الذي ينتمي لفصيل “أحفاد الرسول” المسيطر على قرية “بعدينا” التابعة لناحية “راجو”، ذوي المختطف بذبحه، إذا امتنعوا عن دفع مبلغ عشرة ملايين ليرة سورية كفدية.

 المجموعة التي قيل إنها تابعة لفصيل “أحفاد الرسول” كانت قد سلبت والد “حسن” لدى اقتحامهم المنزل حقيبة تحوي على 3 ملايين ليرة سورية إضافة لكمية من الذهب، وأخذت “حسن” إلى مكان مجهول. دون أن تقوم الحامية التركية التي تتواجد بالقرية بأي رد فعل على ذلك.

واتهمت منظمات حقوقية وإنسانية السلطات التركية بغض الطرف عن ممارسات عناصر الفصائل المسلحة في “عفرين”، التي تنتهك حقوق المواطنين الواقعين تحت الاحتلال، وهي غالباً ما تنتهي بالقتل أو التعذيب المبرح بعد دفع فديات مالية باهظة كثير من المواطنين هناك لا يقدرون على تأمينها في ظل الوضع المأساوي الذي يعيشونه.

اقرأ أيضاً “عفرين” نساء يشبهن ممارسات تركيا بـ “داعش”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى