الرئيسيةشباب ومجتمع

بعد رفض طلباتهم في جامعة دمشق.. طلاب طب حلب “لا معلقين ولا مطلقين” !

أحلام طلبة طب جامعة حلب تتكسر على أعتاب “طب” دمشق.. “لا تعكروا فرحتنا”

سناك سوري _ خاص

تفاجأ طلاب كلية الطب البشري في جامعة حلب، برفض طلباتهم المقدمة إلى عمادة كلية الطب في جامعة دمشق من أجل السماح لهم بالدوام شرطياً في مشافي الجامعة على غرار السنوات الخمس السابقة التي قضوها في دمشق بهدف متابعة السنة الأخيرة التدريبية “الستاجات”.

الطلبة الذين استغربوا الرفض، تواصل “سناك سوري” مع أحدهم الذي أكد أن “من أصدر القرار هو عميد كلية الطب البشري في دمشق وعزا الأمر إلى الضغط الكبير على المشافي علماً أن العدد الكلي لطلاب حلب 90 والفئات المتواجدة في دمشق يبلغ عددها 47، وتوزيعهم على الفئات ليس بالعبء الكبير ويساهم في حل المشكلة”.

وأوضح أحد الطلاب في حديثه مع سناك سوري مفضلاً عدم الكشف عن اسمه “تم التواصل مع عمادة كلية الطب التي أكدت أن القرار قد تم بالإجماع من قبل رؤساء الأقسام المتواجدين في المشافي، لافتاً إلى تقديم عدد من الطلاب المتضررين معروض إلى رئاسة الجامعة، حيث أكد لهم معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب والمعاهد رياض طيفور أنه يقف إلى جانبهم، و”لكن يبدو أن مزاجية عميد كلية الطب تختلف عن توجهات معاون الوزير” بحسب الطالب.

وأضاف أن “القرار جاء صادماً للجميع فبعد قضاء 5 سنوات في دمشق خلال الأزمة، صدر هذا القرار الظالم”، مؤكداً أنهم تلقوا وعداً بالحل من خلال اجتماع سيعقد يوم غد الخميس علماً أن الدوام الرسمي “الستاجات” يبدأ الأحد القادم في الجامعتين “حلب ودمشق”، مشيراً إلى أنهم يعتبرون أنفسهم حالياً “لا معلقين ولا مطلقين”، قائلاً “من تحمل أعداد الطلاب لخمسة سنوات لن يعجز أن يتحملنا سنة إضافية”.

وتابع حديثه بالقول أن “القرار سوف يتسبب لهم بعرقلة كبيرة، من حيث العودة إلى حلب والبحث عن السكن والإقامة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها بالإضافة إلى الكثير من المشاكل”.

الطلبة وضعوا هذه الشكوى برسم وزارة التعليم العالي وجامعة دمشق، ولسان حالهم يقول “نحن على أبواب التخرج، فلا تعكروا فرحتنا”.

اقرأ أيضاً : 300 مشروع في جامعة دمشق (لأجل حلب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى